قناع تحذرك منظمة الصحة العالمية من استخدامه وتكشف لك النوع الافضل!

قناع تحذرك منظمة الصحة العالمية من استخدامه وتكشف لك النوع الافضل!

في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد Covid 19 المعروف بالفيروس التاجي، كثر الحديث عن انواع الكمامات وطريقة استخدامها الصحيحة للوقاية من الفيروسات. ولاحظنا زيادة نسبة الوعي اكثر لناحية طرق الوقاية من هذا الفيروس ومنها ارتداء الكمامة لا سيما اثناء الخروج من المنزل، لكن وبحسب منظمة الصحة العالمية فقد اقبل الناس على ارتداء الكمامة الخطأ.

اي قناع هو المناسب؟

حتى قبل انتشار فيروس كورونا في العالم اسره لوحظ وضع الأم اليابانية الكمامة لطفلها في الخارج وهذا ما يعتبر خطوة مثالية لمحاربة جميع انواع الفيروسات. ومع انتشار الفيروس التاجي، أقبل الجميع على شراء الكمامات لا سيما الطبية وابرزها قناع N95 باعتبارها من افضل الطرق للوقاية من الفيروس، الا ان منظمة الصحة العالمية قد دقت ناقوس الخطر حيال هذا الامر.

فتماما كما كانت قد حذرت من ارتداء القفازات اثناء تسوق الخضار واللحوم لاسباب ذكرتها بالتفصيل، ها هي اليوم تدعو جميع المواطنين من كل انحاء العالم الى تجنب شراء اقنعة N95 التي يجب ان يبقى استخدامها محصورا بالطاقم الطبي فقط لا سيما في ظل وجود نقص في الاقنعة والمعدات الوقائية التي يحتاجها من يعملون في الصفوف الامامية لمواجهة جائحة كورونا.

لذا، من هذا المنطلق على جميع من لا يعمل في الصفوف الامامية تجنب شراء قناع N95، اضافة الى ان غالبية من يشترون ويرتدون هذه الاقنعة "الطبية" غالبا ما يستخدمونها بشكل خاطئ ما يساهم في انتشار الفيروس اكثر.

اما عن القناع الانسب للناس، فتقول المنظمة ان بامكانهم وضع اي كمامة متوفرة في الصيدليات او حتى صنع كمامتهم الخاصة باستخدام بعض قطع الاقمشة، اذ ان الهدف من الكمامة هو حد انتشار العدوى عبر تغطية الانف والفم.

واخيرا هل تساءلت يوما عن سبب وجود لونين في الكمامة الطبية؟ السبب أهم مما تظنين!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!