اياك ارتداء القفازات اثناء تسوق الخضار واللحوم لاسباب محقة!

اياك ارتداء القفازات اثناء تسوق الخضار واللحوم لاسباب محقة!

ارتداء القفازات اثناء الخروج من المنزل واتباع طرق استخدام الكمامة الصحيحة للوقاية من الفيروسات، بات من الامور البديهية التي نقوم بها في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد. الا ان منظمة الصحة العالمية حذرت من ارتداء القفازات اثناء تسوق الخضار واللحوم لاسباب محقة لم نعلم بها سابقا.

لماذا يمنع ارتداء القفازات لتسوق الخضار؟

في حين كنا نعتقد ان ارتداء القفازات الطبية اثناء تسوق الخضار واللحوم والفواكهة هو من ابرز طرق الوقاية من فيروس كورونا؛ جاءت منظمة الصحة العالمية لتنفي ذلك وتضع شروطا جديدة.

وفي الواقع، وبحسب ما ذكر تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية فان ارتداء القفازات مهما كان نوعها لتسوق الخضار والفواكهة، لا يحمي من فيروس كورونا لا بل على العكس قد يساهم في انتشاره اكثر. اذ تبين ان ارتداء القفازات يندرج ضمن طرق انتقال فيروس كورونا، ويشبه اليدين في نشر العدوى لا بل أسوأ.

اذ ان ارتداء القفازات اثناء تسوق الخضار، ولمس اسطح ملوثة وتحتوي على الفيروس من ثم لمس الخضار من شأنه ان يساعد في انتشار الفيروس، خصوصا ان هذا الفيروس التاجي يلتصق على القفازات ومادة اللاتكس اكثر من التصاقه على اليدين. كذلك، وبحسب ما ذكرت دراسة حديثة فان 30% من الناس يخلعون القفازات بشكل خاطئ ما يساعد بالتالي على انتشار فيروس كورونا.

لذلك، اذا كنت تريدين فعلا التصدي لهذا الفيروس الذي اجتاح العالم باسره، تجنبي ارتداء القفازات اثناء التسوق والتزمي بارشادات منظمة الصحة العالمية لا سيما لناحية التباعد الاجتماعي وغسل اليدين بالصابون والماء لمدة لا تقل عن 30 ثانية واتباع طريقة تعقيم البيت وأغراض التبضع.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!