هل تساءلت يومًا عن سبب وجود لونين في الكمامة الطبية؟ السبب أهم مما تظنين!

سبب وجود لونين في الكمامة الطبية

كثيرة هي الأمور التي نصادفها في حياتنا اليومية ولكن لا نعرف ما دوافعها او ما الأسباب التي تجعلها تبدو بالشكل التي هي عليه او ما الغرض منها.

ومن بين الأمور التي اكتشفناها في وقت سابق، سر ارتداء اليابانيين للكمامات بشكل شبه دائم! وبالحديث عن الكمامات الطبية ولأنّ الأمر مهم ولم تعرفيه في السباق سنكشف لك اليوم سبب وجود لونين مختلفين في هذه الأخيرة!

ما سر اللونين المختلفين \(أبيض وأزرق\) في الكمامة الطبية؟

في الواقع ان كنت تظنين أنّ تصميم الكمامات الطبية بلونين مختلفين صدفةً ام انّ الغرض منه التزيين والتلوين ليس إلًا فأنت على خطأ، لأن الغرض من هذين اللونين أهم من ذلك بكثير!

صنعت هذه الكمامات من جهة باللون الأبيض ففي حال كنت أنت المريضة تقومين بإرتدائها لكي تحمي الناس من العدوى او انتقال المرض اليهم، لأن هذه الجهة مسؤولة عن عملية الفلترة والتعقيم من الجراثيم. لذلك يجب أن يكون اللون الأبيض ملامسًا لوجهك وللون الازرق ظاهرًا للخارج.

ومن جهة أخرى، ولكي تحمي نفسك أنت من الأمراض والعدوى، عليك ارتداء الكمامة بحيث يكون اللون الأبيض ظاهرًا للخارج الأزرق ملامسًا لوجهك.

لذلك لكي تحمي من حولك من الأمراض ضعي الكمامة على الناحية البيضاء على فمك، ولكي تحتمي من الآخرين ضعي الناحية الزرقاء على فمك وهذا كلّ ما في الأمر!

شاركي هذه المعلومة لتساهمي في نشر التوعية بدورك!

إقرأي أيضًا: لماذا تضع الأم اليابانية الكمامة لطفلها في الخارج؟ علينا أن نحذو حذوها!