لماذا تضع الأم اليابانية الكمامة لطفلها في الخارج؟ علينا أن نحذو حذوها!

سر ارتداء اليابانيين للكمامات

من الأمور الكثيرة التي اعتدنا على رؤيتها من دون التفكير بخفاياها والأسباب الدافعة اليها، هي رؤية اليابانيين وخصوصاً الأطفال والأمهات اللواتي سبق وتحدثنا عن جمالهم وسر رشاقتهم، يضعون كمامات معظم الوقت.

لكن هل تساءلت يومًا لماذا يرتدي اليابانيون كمامات دائمًا؟ هم طبعًا غير مصابين بأي مرض او داء كالإنفلونزا يدفعهم الى اتباع هذه العادة، بل لهذه الأخيرة سبب وجيه سنطلعك عليك اليوم في هذا المقال.

بدأت هذه العادة في العام 1918 مع انتشار ما عرف حينها بالإنفلونزا الإسبانية، التي انتشرت في أوروبا والعالم وأدت الى وفاة الكثيرين. وبعد هذه الحادثة بسنوات ضرب زلزال ضخم أدى الدمار الذي خلّفه الى تلوث سماء اليابان فلجأ اليابانيون حينها الى ارتداء الأقنعة مجدداً.

وبعد ذلك أتت الثورة الصناعية الى حث اليابانيين الى اللجوء للأقنعة او الكمامات من جديد لحماية أنفسهم من التلوث الكبير الذي خلفته.

لم تكد هذه العادة تختفي حتى عادت في العام 2009 بسبب قلق اليابانيين وخوفهم من الإصابة بالإنفلونزا مجددًا ثم من الإنبعاثات النووية المضرة بعد زلزال 2011. كما وأن البعض منهم يرتدون هذه الكمامات للوقاية من حساسية الربيع.

وأخيرًا، للوقاية من التلوث او من الحساسية على بعض الروائح التي قد تنتشر في الجوّ وأمور أخرى قد تحيط بهم، يرتدي اليابانيون الأقنعة الطبية! فلم لا تحمين أطفالك أنت بدورك من الأمور نفسها بهذه الطريقة اذا كنت تقلقين عليهم منها؟

إقرأي أيضًا: هذه هي اسرار المرأة الصينية لتبقى جميلة وشابة!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟