ما هي فوائد الموز للتخسيس؟

فوائد الموز للتخسيس

هل يمكنك إضافة الموز إلى نظامك الغذائي في حال كنت تتبعين رجيم معين؟ تتكاثر المعلومات حول هذا الموضوع! ففي حين يقول البعض أنه تتعدد فوائد الموز للتخسيس إلا أنه يشير البعض الآخر إلى أنه يؤدي إلى زيادة الوزن. فأي من هذه الأقاويل صحيحة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تشير العديد من الدراسات إلى أنه تحتوي هذه الفاكهة على نسبة عالية من الألياف والنشاء والعناصر الغذائية التي تساعد على فقدان الوزن والتي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي. لكن عليك أن تعلمي أنه على الرغم من فوائده إلا أن الحبة تحتوي على نحو 120 سعرة حرارية. لذلك، في حال كنت تريدين تناول الموز، عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى الأطعمة الأخرى التي تضيفينها إلى نظامك الغذائي الصحي.

أما من أبرز فوائد الموز للتخسيس فتتضمن:

  • يحتوي على البوتاسيوم: يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعتبر أساسيًا من أجل المحافظة على توازن السوائل في الجسم.
  • يحتوي على الفيتامينات: يعتبر الموز غنيًا بمختلف أنواع الفيتامينات مثل الفيتامين أ وب وسي والمغنيسوم والكالسيوم.

هذا ولا يحتوي الموز على نسبة عالية من الدهون، الأمر الذي يعتبر أساسيًا في حال كنت تريدين خسارة الوزن. فعليك أن تتجنبي تناول كل الأطعمة التي تحتوي على الدهون في حال كنت تنوين خسارة الوزن.

لكن في الوقت عينه، يشير البعض إلى أنه يحتوي الموز على نسبة عالية من الكاربوهيدرات الذي لا يساعد على إنقاص الوزن.

لذلك، في حال كنت مترددة حيال أي أمر معين، لا تشعري بأي خجل حيال استشارة أخصائية التغذية التي يمكنها أن تساعدك في أي موضوع يخطر ببالك.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟