cascia.salameh cascia.salameh 28-08-2014

يعتبر المانجو الطازج واللذيذ الفاكهة المفضلة عند النساء الحوامل، حيث يجدنَ في مذاقه الحامض والحلو لذةً تشفي غليل وحامهنّ، لاسيما في مراحل الحمل الأولى. ولكنّ فوائد المانجو الصحية لا تقف عند حاجة الوحام وحسب، بل تتعداها لتشمل ثلاث منافع أخرى هي التالية:

ias

فوائد الشوكولا للمرأة الحامل

المانجو يُقوّي مناعة الحامل

عادةً، ينصح الأطباء المرأة الحامل بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامين C من أجل تسهيل امتصاص جسمها للكالسيوم الذي يحفّز نمو عظام الجنين وأسنانه وللحديد الذي يساعد في تكوين كريات الدم الحمراء ويجنّب الحامل خطر الأنيميا. ويأتي المانجو في عداد مصادر الفيتامين C التي تقوّي جهاز المناعة وتشفي من الالتهابات وتمنع التعرّض لعددٍ كبيرٍ من الأمراض.

المانجو يقضي على الغثيان الصباحي

على الرغم من أنّ الدراسات التي تؤكد قدرة المانجو على محاربة الغثيان الصباحي ليست كثيرة، إلا أن تجربة العديد من النساء الحوامل تثبت هذا الأمر. فمركب الفيتامين B6 الموجود في فاكهة المانجو يساعد في التخفيف من أعراض الغثيان والتقيؤ التي يمكن أن تهزّ مضجع الحامل لاسيما في الفصل الأول.

المانجو يعالج إمساك الحامل

قد لا يكون الإمساك عائقاً كبيراً للحامل لكنّه من دون أدنى شك أكثر أعراض الحمل إزعاجاً. وتناول فاكهة المانجو يخفف من ثقل هذا العارض، نظراً إلى غناه بالألياف وأنواع الأنزيمات التي تساعد في هضم الطعام بالشكل الصحيح ومن دون أي معوّقات.

متى يبدأ الوحام؟

وتجدر الإشارة إلى أنّ فاكهة المانجو كاملة النضوج تحتوي على الكثير من السكر والسعرات الحرارية، ومن هنا ضرورة التنبّه إلى الكمية التي تتناولينها والحرص على عدم تخطي الحدود حتى لا تُصابي بسكري الحمل وتكسبي كيلوغرامات زائدة.

الحمل الفصل الأول من الحمل صحة الحامل غذاء الحامل

مقالات ذات صلة

تابعينا على