متى يبدأ الوحام؟

متى يبدأ الوحام؟

يعتبر الوحام من المراحل الصعبة التي تمرّ فيها المرأة خلال حملها، لما له من أعراض جانبية تؤثّر جسدياً ونفسياً وصحياً عليها. في حين أنّ بعض النساء قد يستخدمن هذا الأمر للدلال على أزواجهن...قبل كل شيء عليك أن تتعرفي على الوحام وكيف يؤثّر عليك! يحدث الوحام للكثير من النساء في بداية مراحل الحمل أي في الشهر الأول وحتى الشهر الثالث، وطبعاً يختلف بين إمرأة وأخرى. ويكون ناتجاً عن التغيير الكبير في هورمونات جسم الحامل، حيث تزداد قوة الحواس لديها. خاصة حاستيّ الشم والتذوق، فتندفع نحو نوع معين من الأطعمة وتنفر من غيرها.

الوحام هل هو دلع ام حقيقة؟

تشعر المرأة خلال هذه الفترة بحالة من الغثيان أو القيء، وفي أي وقت من ساعات اليوم إلاّ أنّ الوحام يشتدّ في ساعات الصباح الأولى. كما أنّ بعض السيدات قد تصاب بنوبات من الصداع، وتعاني أخريات من الاكتئاب والحزن وحدّة الطبع، والعكس. في حين تميل بعض النساء إلى كراهية بعض العادات والروائح، كما النفور من بعض الأطعمة وإشتهاء أنواع أخرى قد تبدو غريبة ومن الصعب الحصول عليها. كما أنّ بعض النساء يشعرن دائماً بالجوع ويلجأن إلى تناول الطعام دون توقف، مما يؤدي لتعرضهن للسمنة وزيادة الوزن.

ما هي علامات الحمل في الاسبوع الاول ؟

كما ذكرنا إن هذا الأمر طبيعي جداً، لكن هناك بعض الحالات تكون فيها المساعدة الطبية ضرورية كظهور علامات الجفاف بسبب القيء المتواصل والمغص المتواصل، وعدم التأقلم مع أنواع كثيرة من الطعام وفقدان الوزن.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟