اكتشفي فوائد الكمون للبطن!

فوائد الكمون للبطن

مما لا يختلف عليه اثنان ان تراكم الدهون في منطقة البطن من اكثر الامور ازعاجا بالنسبة الى كل امرأة، لذلك قدمنا لك سلسلة من الحلول لها في وقت سابق وابرزها افضل تمارين لازالة دهون البطن. لكن ان لم يتسن لك الوقت لممارسة الرياضة فقد جئناك بمكون سحري في هذا المجال لطالما تواجد في مطبخك، الكمون! اليك اذا فوائد الكمون للبطن في ما يلي!

فوائد الكمون للبطن

بعد ان تعرفت على فوائد شرب الكمون الصحية، اكتشفي ابرز فوائده للبطن:

  • كان الكمون يستخدم قديما لعلاج عسر الهضم وقد اكدت الابحاث الحديثة ان الكمون قد يساعد الجسم على تسريع الهضم من خلال تفعيله للانزيمات الهاضمة، فضلا عن ان الدراسات نفسها بينت قدرته الكبيرة على حرق دهون الجسم.
  • بينت الابحاث كذلك ان تناول 75 ملغراما من مكملات الكمون بصفة يومية يساعد على فقدان الوزن وحرق الدهون بشكل كبير، لكن تجدر الاشارة في هذا السياق ان رش الكمون في الطعام لن يكون له الفعالية التي نتحدث عنها بل يجب ان تزيدي جرعات الكمون الى طعامك اليومي لكي تستفيدي من فوائده في هذا المجال.
  • يقلل الكمون من مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم لذلك يعتبر الكمون من افضل المكونات التي تستخدم في الطبخ وتساعد في التنحيف.
  • في المقلب الاخر، يساعد الكمون على الوقاية من الامراض المنقولة بالغذاء وذلك بفضل احتوائه على خصائص مضادة للميكروبات.
  • واخيرا، يساعد الكمون في التقليل من خطر الاصابة بالسكري من النوع الثاني وامراض القلب والاوعية الدموية. وبفضل خصائصه المضادة للاكسدة يساعد الكمون على التخفيف من الاجهاد والتوتر.

للمزيد: ما هي فوائد الكمون للحامل؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟