هذه هي فوائد القرفة للدورة!

فوائد القرفه للدوره

هل تعانين من مشكلة معينة في دورتك الشهرية ولا تعلمين كيفية علاجها؟ هل سمعت يومًا عن إمكان استخدامك القرفة من أجل تنظيم الدورة الشهرية والحد من الأعراض التي تعانين منها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي كل المعومات حول القرفة للدورة.

على الرغم من تعدّد الأدوية التي يمكنها أن تعالج هاتين المشكلتين إلاّ أن لا يزال هناك نسبة كبيرة من النساء اللواتي يفضّلن استخدام طرق طبيعية لعلاج هذه الأمور.

عرفت القرفة منذ القدم بفعاليتها على علاج الكثير من المشاكل الصحية ومن بينها الإسهال وآلام الحوض خصوصًا خلال الدورة الشهرية بسبب احتوائها على خصائص مضادّة للإلتهابات.

كما تحتوي القرفة على بعض المواد التي تعمل على ترخية العضلات في الجسم، والتي تعمل بدورها على الحد من الأعراض التي تشعرين بها خلال الدورة الشهرية.

أيضًا، تعتبر القرفة غنية بالمنغنيز والحديد والألياف الغذائية والكالسيوم التي تحسّن الدورة الدموية في الجسم وتعزّز عمل الجهاز الهضمي.

أما طريقة استخدام القرفة للدورة فتكون من خلال استخدام إحدى الطرق التالية:

  • إضافة القرفة إلى دقيق الشوفان أو الحبوب. كما يمكنك إضافتها إلى وجباتك الخفيفة أو الأطباق الرئيسية.
  • تناول شاي القرفة يوميًا قبل اقتراب موعد الدورة الشهرية وخلال اليوم الأول من الدورة. أما من أجل القيام بشاي القرفة، فتأكدي من وضع نحو 2.5 من القرفة إلى نصف كوب من المياه الساخنة.

لذلك، استخدمي القرفة وتخلّصي من كل الأعراض التي تعانين منها عند اقتراب موعد الدورة الشهرية!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!