3 فوائد للشمندر!

فوائد الشمندر

يعتبر الشمندر من الخضار التي تساهم في تحسين تدفق الدم وانخفاض ضغطه. بطعمه الحلو، يعطي نكهة شهية للمأكولات إضافة الى لونه المميز.

يحتوي هذا النوع من الخضار على البوتاسيوم، المغنيسيوم، الحديد، والفيتامينات A، B6 و C، حمض الفوليك، الكربوهيدرات، البروتين، ومضادّات الأكسدة والألياف القابلة للذوبان.

للشمندر 3 فوائد وهي:

  • يساهم عصير الشمندر في إدارة ضغط الدم ويساعد في خفض ضغطه، كما إكتُشف عام 2010 أنه مفيد لمرضى القلب لوجود مادة النترات فيه.

ننصحك عزيزتي إن كنت ممّن يعانين من ضغط الدم المرتفع جدًا اللجوء الى عصير الشمندر كحلٍّ أوّلي قبل تناول الأدوية والعلاجات الكيميائية.

دراسة: عصير الشمندر لخفض ضغط الدم

  • شرب عصير الشمندر يزيد من تدفق الدم إلى الدماغ لدى كبار السن، فيحارب الخرف بطريقة طبيعية، وتعود فوائده لوجود النترات، التي تتحول إلى النتريت بواسطة البكتيريا الموجودة في الفم، وهذا الأخير يوسّع الأوعية الدموية في الجسم، ويزيد تدفق الدم والأوكسجين إلى الأماكن التي تفتقر اليها.

  • كما يحتوي عصير الشمندر على نسبة عالية من الألياف وانخفاض في السعرات الحرارية ما يجعله أساسياً في اي حمية غذائية لاحتوائه على الألياف القابلة للذوبان. وإدراج عصير الشمندر في النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن يساعد في عملية الأيض إن كنت تعانين من زيادة في الوزن.

ما هي فوائد الشمندر للحامل؟

وقد أظهرت دراسات عديدة أن النتريت يوسع الأوعية الدموية ما يفيد الجسم ويقيه من أي خلل، كما ان للشمندر فوائد صحية للمرأة الحامل في أولى أيام حملها لاحتوائه على فيتامين أ، ب، وث إضافة الى الكالسيوم المفيد للجنين.

لذا ننصحك عزيزتي بإعتماد الشمندر في أطباقك اليومية، وإعداد السلطات منه أو طبخه مع اللحم والأرز، أو شويه وأكله مع السكر كتحلية صحية.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟