ما هي فوائد الشمندر للحامل؟

الشمندر للحامل | فوائد البنجر للحامل

يمتاز الشمندر أو البنجر الأحمر بمزايا متعددة على صحة الإنسان بشكل عام وعلى صحة الحامل بشكل خاص. إذ إنه يحتوي على العديد من المصادر والمكملات الغذائية التي يحتاجها جسم الحامل خلال فترة حملها، كما انه يعدّ الدواء الشافي لمعظم الأمراض. إكتشفي مع عائلتي أهم الفوائد الصحية للشمندر خلال الحمل، وما هي طريقة الصحيحة لتناوله؟ يحتوي الشمندر على العديد من المكملات الغذائية وأهمها حمض الفوليك الذي له ضرورة قصوى في صحة نمو الجنين وعلاج مشاكل عيوب الانبوب العصبي، كما يحتوي البنجر على العديد من الفيتامينات خاصة "أ" و"ب" و"ج"، وكذلك على الفوسفور والحديد والكالسيوم وبعض مضادات الاكسدة التي تعدّ مفيدة للجنين وصحة الحامل في الوقت عينه.

هل تناول المخلّلات مضرّ بالحامل؟

إنّ أكثر ما ينصح به الأطباء عموما المرأة الحامل هو البدء بتناول أطعمة غنية بالفولات أو البدء بتناول أقراص الفوليك أسيد! الأمر الذي يخفّض من نسبة ولادة أطفال ذوي عيوب خلقية دماغية. والشمندر هو من أغنى المصادر الغذائية بالفولات إذ تحتوي الحصّة الواحدة منه على 150 ميكروغراما من حامض الفوليك الضروري للمرأة الحامل وللجنين على حدّ سواء، ويحتاج الإنسان يوميا إلى 400 ميكروغراما من الفولات، وهو العنصر الغذائي الأهم الذي غالبا ما لا تأخذ السيدات كفايتهنّ منه.فكم هو سهل تناول الشمندر اللذيذ ولو بشكل يومي كمصدر غنيّ بالفولات إضافة إلى المصادر الأخرى كالسبانخ والهليون والخضار المورقة.

ما هي فوائد الزبادي للحامل؟

وكذلك يساعد الشمندر على علاج نقص الحديد الذي تتعرض له الحامل خلال حملها، حيث أنّ الشمندر يحتوي بكثرة على الحديد الذي يعمل على علاج فقر الدم وتخفيض نسبة الهيموغلوبين في الدم. هذا وكشفت أبحاث حديثة عن أن تناول كوبين من عصير البنجر يومياً يسهم في خفض ضغط الدم المرتفع لدى الحامل. أمّا طرق تناول الشمندر للحصول على فوائده المتعددة فهي كالتالي:

* اطهي الشمندر على البخار ثم قشريه وتناوليه.

* اسلقي الشمندر في المياه المغلية وأضيفيه الى السلطة.

* اسلقي الشمندر واطحنيه وأضيفيه الى العجائن.

* أعدّي عصير الشمندر وإشربي منه.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟