10 أطعمة دهنية وصحية!

فوائد الدهون الصحية

إن الدهون غالباً ما نُعرفها بأنها سيئة، لكن لا بد من لفت نظركِ الى ان هناك بعض الأطعمة الغنية بالدهون المفيدة لجسمك، وهي 10 أطعمة دهنية وصحية.

الأسماك الدهنية مثل السلمون الطبيعي، والسردين، والتونة، كل هذه الأطعمة هي مصادر جيدة للأحماض أوميغا 3 الدهنية. هذه الدهون "الجيدة" تساعد على الحفاظ على صحة القلب. وتحافظ أيضاً على سلامة الدماغ خصوصاً مع تقدّمكِ في السن. لذا يوصي الأطباء بتناول وجبتين من الأسماك الدهنية في الأسبوع.

الدهون... هل هي مضرّة دائماً؟

أما الأفوكادو فيمكن أكله على شطيرة، أو ضمن أطعمة نباتية. هو لذيذ وجيد لقلبك، وقد يساعد مع أعراض التهاب المفاصل، وذلك بفضل الدهون الصحية الموجودة فيه. كما يساهم الأفوكادو إذا تناولته مع أطعمة أخرى في امتصاص جسمك المغذّيات بشكل أفضل.

كما أن بذور اليقطين، بذور دوار الشمس، وبذور السمسم كلها تحتوي على الدهون "الجيدة" التي يمكن أن تخفّض الكولسترول. بشكل عام، الدهون التي تأتي من النباتات صحية أكثر من تلك الآتية من المنتجات الحيوانية. أما الدهون "السيئة" فهي الموجودة في الأطعمة كاللحوم ومنتجات الألبان كاملة الدسم، وبعض الأغذية المعلبة.

وتعتبر كل المكسّرات جيّدة لقلبك. فالجوز، يعتبر من الدهون الصحية للقلب. لكن لا تبالغي في أكل المكسّرات. أما زيت الزيتون فيحتوي على نسبةٍ عالية من الدهون الجيدة، والخضار الخضراء الداكنة مثل السبانخ، واللفت، التي تحتوي على 3S أوميغا وهي من الدهون التي لا يستطيع جسدكِ خلقها لذا لا بد لكِ ان تلجأي الى هذه الخضروات.

ويعتبر البيض مصدراً أساسياً للبروتين، فالبيضة الكبيرة فيها أقل من 5 غرامات من الدهون.

وكجزء من نظام غذائي صحي، يمكن أن تساعد بذور الكتّان بشرتك كي تظهري أصغر سناً. وللحصول على الدهون الجيّدة رشّي ملعقة صغيرة من بذور الكتان على سلطتك مثلاً. معلوماتك الغذائية... هل طاولتها الشائعات؟

كما أن فول الصويا،والفاصوليا من الحبوب التي تعتبر جيدة لكِ عقليًا وجسديًا. إذ إن الفاصوليا تحتوي على أوميغا 3S، التي تحسّن المزاج.

وهناك أيضا العديد من الأطعمة التي قد أضافت أوميغا 3S لتكون صحية مثل الحليب والبيض المخصب، والخبز.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!