الدهون... هل هي مضرة دائماً؟

فوائد الدهون | حرق الدهون، زيت الزيتون، زيت جوز الهند، الافوكادو

يعتقد معظم الناس أنّ كافة الدهون مضرة بالصحة فيحاولون إستبعادها عن وجباتهم الغذائية ما يمكن أن يتسبّب في زيادة إحتمال إصابتهم بنقص الفيتامينات. إنّ الدهون التي على المرء تجنّبها هي الدهون المهدرجة والمشبّعة التي تؤدّي إلى رفع مستويات الكوليسترول. ولكن من ناحية أخرى هناك الكثير من الدهون الصحية التي لن تسبّب الأذى لقلبك والتي ستزوّد وجباتك بمذاق لذيذ. إسمحي لنا أن نعلمك أنّ بعض الدهون الصحية يمكن أن تزوّدك بالنشاط والشبع من دون أن تزيد الدهون على محيط خصرك. إنّ الأطعمة الثلاثة التي سنقدّمها تحتوي على كمية مهمة من الدهون الصحية التي ستوفّر لك العديد من الفوائد الصحية. وعلى الرغم من أنّها قد تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية إلّا أنّ تناول كمية صغيرة منها يساهم في تعزيز صحتك.

تجنّبي العجز الجسدي بحماية الكتلة العضلية!

*زيت الزيتون البكر: هو زيت الزيتون المستخلص بطرق طبيعية ويحتوي على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي قد تخفّض خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق خفض الكوليسترول السيئ. كما أنّ هذه الدهون الصحية قد تساعد أيضا في التحكم في معدّل الأنسولين ومستويات السكر في الدم، لذلك هي خيار جيّد لمرضى السكري.

*الأفوكادو: بالإضافة إلى المذاق اللذيذ، تحتوي فاكهة الأفوكادو على الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد في امتصاص مضادات الأكسدة التي تحمي القلب وتقيك من الأمراض.

معلوماتك الغذائية... هل طاولتها الشائعات؟

*زيت جوز الهند: يحتوي زيت جوز الهند على سلسلة متوسّطة من التريغليسيريد التي تُحرق بسرعة في الجسم ما يساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وذلك من شأنه أن يساهم في تسريع عملية فقدان الوزن عند إدخاله إلى نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!