معلوماتك الغذائية... هل طاولتها الشائعات؟

معلوماتك الغذائية... هل طاولتها الشائعات؟

هل تعلمين أنّ الشائعات تطاول الأطعمة أيضاً؟ هناك العديد من المعتقدات التي لطالما اعتقدت أنّها صحيحة إلّا أنّك ستغيّرين طريقة تفكيرك في نهاية هذا المقال.

* لخسارة الوزن اختيار الأطعمة الخالية من الدهون أو الدسم يعني خالية من السعرات الحرارية: عندما تحاولين خسارة الوزن عليك خفض السعرات الحرارية المستهلكة. ولكن عندما يتم إزالة الدهون من الأطعمة تفقد هذه الأخيرة نسبة كبيرة من النكهة ما يدفع المصنّعين إلى إضافة السكر والكيمائيات لاستعادة النكهة، لذا تناول الأطعمة الخالية من الدهون قد يكون أسوأ من اختيار الأطعمة كاملة الدسم.

كيف تحضرين القشطلية ؟

* البسترة تجعل الأطعمة أكثر صحة: صحيح أنّ البسترة تبيد البكتيريا الموجودة في الطعام وتحميك من الأمراض إلّا أنّها تقضي أيضاً على البكتيريا الصحية التي قد تكون ضرورية لجهاز مناعي صحيّ. وفي مقال لمستشارة التغذية لوري لبنسكي، ذكرت أنّ بسترة الحليب مثلاً لا تقضي فقط على البكتيريا الضارة فيه بل تقضي أيضاً على البكتيريا النافعة الضرورية لهضمه والاستفادة منه. كما أنّها تكلّمت عن تأثير البسترة السلبي على العناصر الغذائية الموجودة في الحليب حيث تقلّ الفيتامينات A، D ،E بنسبة 66% والفيتامين C بنسبة 50% في الحليب المبستر.

* الفواكه الطازجة هي أفضل من المجففة: هذه المقولة صحيحة فقط إن كنت تبحثين من خلال تناولك هذه الفواكه عن الفيتامين c، أمّا في الحالات الأخرى فتتساوى العناصر الغذائية في الفواكه المجففة والطازجة.

تعرفي على وصفة سلطة الفواكه بالكريمة

* الأطعمة العضوية ليست أكثر صحة من الأطعمة الأخرى: قد لا يكون الفرق ملحوظاً بين الأطعمة العضوية والأطعمة التي يتم حقنها بالكيماويات أو رشّها بالمبيدات؛ إلّا أنّ الدراسات قد أظهرت أنّ الفواكه والخضار العضوية تحتوي على نسبة أعلى من مضادات الأكسدة مقارنة بغيرها ما يخفّض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، النوبات القلبية، التهاب المفاصل، مشاكل في الرؤية، مرض باركنسون، مرض الزهايمر، وأنواع مختلفة من السرطان.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟