mayachtaioui mayachtaioui 17-09-2014

يعتبر الكثير من الناس أن البازلاء مجرد حبوب خضراء رخيصة وغير مجدية، لكنهم لا يعرفون أن هذه الحبوب الصغيرة هي قوة تغذية حقيقية وتعتبر أساسية لاستمداد الطاقة منها، نذكر لكِ 10 فوائد:

ias

هي مسؤولة عن إدارة الوزن من خلال خفض نسبة الدهون فكوب من البازلاء يحتوي على نسبة تقل عن الـ 100 سعرة حرارية إضافة الى نسبة عالية من البروتين والألياف والمغذّيات الصحية.

كما أنها تحتوي على كمّيات عالية من مادة البوليفينول الصحية التي تحمي من سرطان المعدة. وبإمكان كوب واحد من البازلاء أن يكافح الشيخوخة ويقوي نظام المناعة ويعطي الطاقة.

وتساهم ايضاً في منع التجاعيد، والوقاية من الزهايمر، التهاب المفاصل، التهاب الشعب الهوائية، وهشاشة العظام والمبيضات.

ما هي الكربوهيدرات؟

وتنظم الألياف العالية الموجودة في البازلاء سكر الدم، كما أن وجود العديد من المركبات المضادّة للأكسدة والمضادّة للالتهابات يُدعم الأوعية الدموية صحية. واحتواء البازلاء على الفيتامين B2، B3،B6 B1 وحمض الفوليك، هي عوامل تحدّ من خطر الإصابة بأمراض القلب.

كما تعمل مع البكتيريا في التربة لإصلاح النيتروجين الموجود في الهواء وإيداعه في التربة ما يقلّل الحاجة إلى الأسمدة الاصطناعية، وهي قادرة أيضاً على الحدّ من تصاعد نسبة الرطوبة، لذلك تعتبر من المحاصيل المثالية في العديد من المناطق بسبب عدم الحاجة لريّها أو استخدام إمدادات المياه الثمينة.

نصائح حول الفيتامينات والمعادن الضرورية للحامل

وتساهم الألياف العالية المجودة في البازلاء في تحسين صحة الأمعاء، إضافة الى أن كل كوب من هذه الحبوب يحتوي على 44٪ من فيتامين K ، ما يساعد على ترسيخ الكالسيوم داخل العظام، وفيتامين B الذي يمنع هشاشة العظام.

ويقلل تناول حبوب البازلاء نسبة الكولسترول السيء مقابل زيادة نسبة الـ HDL أي الكولسترول الجيّد للجسم.

الصحة الغذاء الصحي الغذاء والرشاقة رشاقة وريجيم

مقالات ذات صلة

تابعينا على