فوائد مذهلة للبابايا!

فوائد البابايا الصحية

البابايا كغيرها من الفواكه لذيذة الطعم وطعمها سكّري إلاّ أنّ ما لا يدركه الكثيرون أنّ لهذه الفاكهة فوائد ومنافع صحية كثيرة سنعرضها لك في هذا المقال من عائلتي:

تخفّض مستوى الكولسترول في الجسم: تحتوي البابايا على كميات كبيرة من الألياف وفيتامينات C ومضادات الأكسدة التي تحارب تشكّل الكولسترول على الشرايين الذي يؤدي تكدّسها إلى الإصابة بالأزمة القلبية.ما هي أضرار الكولسترول على صحة المرأة؟

تساعد على خسارة الوزن: تمنحك البابايا شعورًا بالإمتلاء والشبع لفترات طويلة بفضل الألياف المتوفرة فيها كما تحتوي على كميات قليلة من السعرات الحرارية ما يجعلها فاكهة مناسبة ومهمة للحمية الغذائية.

تعزّز المناعة: تساعد البابايا نظرًا لكميات الفيتامين C الموجودة فيها في تفعيل جهاز المناعة الذي يقي جسمك من الأمراض كافة وتحصينه.

فاكهة ملائمة لمرضى السكري: بالرغم من طعمها السكري والحلو إلاّ أنّ هذه الفاكهة تناسب مرضى السكري لأنها غنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحمي مرضى السكري من أمراض القلب والأوعية الدموية. كما أنّ الدراسات قد أثبتت أنّ وجود هذه الفاكهة في نظامك الغذائي يقي في شكل كبير من إصابتك بداء السكري.

تحسّن النظر: البابايا غنية بفيتامينات A والفلافانويد كالبيتاكاروتين واللوتين وغيرها والتي تحمي شبكة العين من التضرّر الذي قد يصيبها جرّاء أي سبب كما تساعد على تحسين الرؤيا.

تخفف من آلام الدورة الشهرية: تحتوي البابايا على أنزيم يدعى باباين الذي يعمل على التخفيف من تقلّصات الرحم أثناء الدورة الشهرية.

تقي من السرطان: ونظرًا لإحتوائها على مضادّات الأكسدة والفلافانويد والمغذّيات النباتية، تعدّ البابايا عنصرًا غذائيًا مهمًا للوقاية من السرطان إذ تعمل المغذيات الموجودة فيه على حماية الخلايا في الجسم من التضرر.

تؤخر ظهور علامات التقدم في السن: تساعد البيتاكاروتين ومضادّات الأكسدة وفيتامينات Cو E الموجودة في هذه الفاكهة على الحفاظ على شباب البشرة وتأخير ظهور التجاعيد وغيرها من علامات التقدم في السنّ. إقرأي أيضًا: ما هي الأطعمة التي تحارب التقدم في العمر؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟