أم تحذر: هذا الغرض الشائع أكثر خطورة مما تظنينه وتسبب بحروق في عيني طفلي!

غرض شائع وخطير يتسبب بحروق في أعين الاطفال

مهما حرصتِ على إبعاد طفلكِ عن مصادر الخطر الخفية، تُفاجئين أحياناً بمواقف لم تتوقعي حدوثها، وتتعلّمين بالطريقة الصعبة أحياناً أنّ بعض الأغراض التي لم تخطر ببالك خطورتها لا يجب تركها إطلاقاً بمتناول الأطفال... ولعلّ ما حصل مع هذه الأم خير دليل على ذلك!

فالبريطانية "جميما سترين" أرادت مشاركة العالم بتجربتها، وتحذير الأهل من غرض شائع وخطير: إنّه الأكياس الفردية الصغيرة لمساحيق الغسيل والمعروفة بالـLiquitabs.

غرض شائع وخطير يتسبب بحروق في أعين الاطفال

فهذه الأكياس تغري الأطفال بالضغط عليها واللعب فيها، دون العلم بأنّها ستنفجر دون سابق إنذار، وتدخل في عيني حاملها ومن حوله.

هذا ما حصل مع صغيرها الذي كان يلهو بهذه الأكياس، في حين أنّ الأم لم تعر الأمر أهمية، كون المسحوق معزول داخلها. ولكن سرعان من انفجر الكيس بسبب ضغط الطفل عليه، ليدخل السائل في عينيه. عند حصول ذلك، هرعت الأم وزوجها لغسل عيني الطفل، ولكنّ علامات الإنزعاج والألم لم تزل. وعند إستشارة الطبيب، طلب منهم التوجه فوراً إلى المستشفى، حيث إضطر الطفل لإبقاء عينيه مفتوحتين لغسلها بشكل متواصل بمحلول الماء الملحي، وذلك بهدف إزالة ترسبات الدواء.

وبعد التحليل من قبل طبيب العيون، تبين أنّ صغيرها تعرّض لحروق في العينين. لحسن الحظ أن الأم تدخّلت بسرعة وغسلت عينيه، وإلّا لكانت وصلت الحروق إلى القرنية وتسببت بأضرار دائمة في النظر. فهو أصيب بالعمى لمدّة 3 أيام فقط، وإستعاد بصره كلياً بعد الخضوع للعلاج بالقطرات.

غرض شائع وخطير يتسبب بحروق في أعين الاطفال

Facebook

"جميما" شاركت قصّتها هذه على حسابها الخاص ضمن فيسبوك، آملةً أن تصل إلى أكبر عدد من الأهل، لتحذريهم بإبقاء هذه الأكياس بعيدة كلياً عن متناول الأطفال وفي علبة محكمة الإغلاق، فهي أخطر مما تظنينه!

إقرئي المزيد: إبنة الـ3 سنوات كادت أن تخسر يدها بسبب غرض قد يكون في منزلكِ!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟