على ماذا تدل النقط البيضاء فى الاظافر؟

على ماذا تدل النقط البيضاء فى الاظافر

هل لاحظت أخيراً ظهور النقط البيضاء تحت الأظافر؟ ما هي الأسباب الرئيسية التي تؤدي الى ذلك؟ ما تشير الى معاناتك من مشكلة صحية معينة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

اسباب النقط البيضاء فى الاظافر

تتعدد كثيراً الأسباب التي من شأنها أن تؤدي الى ظهور النقط البيضاء في الأظافر ومن بينها تتضمن:

  • المعاناة من الحساسية: قد لا تعلمين هذا الأمر إلا أن نوعية طلاء الأظافر أو مزيل طلاء الأظافر أن يؤدي الى ظهور النقط البيضاء بسبب معاناتك من الحساسية تجاهها.
  • الإصابة بفطريات الأظافر: هل سمعت يوماً بمشكلة فطريات الأظافر؟ تؤدي هذه المشكلة الى تغير لون الأظافر والى ظهور البقع البيضاء وغالبًا ما تكون ناتجة عن التماس غرض يحتوي على نسبة عالية من البكتيريا.
  • نقص في مستوى المعادن والفيتامينات: من الطبيعي أن تكوني قد سمعت بأن النقط البيضاء يمكن أن تشير إلى وجود نقص في العناصر الغذائي لا سيمل في الزنك والكالسيوم.
  • ضرب الأصبع وما نعنيه في هذا الأمر هو إغلاق الباب على أصبعك أو أي مكانٍ آخر.

طرق العلاج

عليك أن تعلمي أنه ليس من الصعب التخلص من هذه المشكلة إلا أن طرق العلاج تختلف حسب السبب الرئيسي الذي أدى إليها من الأصل. في حال نقص الفيتامينات، عليك التأكد من القياك ببعض التعديلات على نظامك الغذائي الصحي. وفي حال الفطريات، سيصف لك الطبيب الكريمات المناسبة لهذه المشكلة الصحية. وفي حال الحساسية، عليك أن تعلمي ما هو المنتج الذي أدى إلى ظهور هذه البقع من أجل تغييرها!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟