نتالي.زغيب نتالي.زغيب 30-12-2014

يعاني معظم الأطفال من ألم في الأذن قد يؤدي إلى التهاب حادّ في حال لم يتم علاجه على الفور. فكيف تكتشف الأم أن طفلها يعاني من ألم في أذنه وما هي أفضل العلاجات الطبيعية لذلك؟

ias

علاج الم الاذن للاطفال طبيعيا
علاج الم الاذن للاطفال طبيعيا

تعتبر إصابات الأذن المرض الثاني الأكثر تشخيصًا بين الأطفال وخصوصاً عند بلوغهم الثلاث سنوات. أول ما قد يشعر به هو الألم إذ إن  صغيرك سيشتكي دائمًا من ألم في أذنه أو أن هناك بعض العلامات التي تظهر عليه والتي تدل الى أنّ طفلك مصاب بإلتهاب في أذنه. ومن هذه الأعراض صعوبة في النوم، تراجع في الشهية، ظهور سائل أصفر أو أبيض يخرج من الأذن، صعوبة في التوازن…. والكثير غيرها. عند ملاحظتك هذه الأمور عليك إستشارة الطبيب فوراً لتشخيص حالة طفلك وإعطائه الدواء المناسب.

للمزيد: أفضل الطرق لعلاج زكام الاطفال طبيعيًا!

إلى جانب الدواء وبعد التأكد من الطبيب يمكنك إستخدام بعض الوصفات الطبية التي تساعد طفلك على الشفاء.

من هذه الوصفات نقدّم إليك وصفة الملح إذ تقومين بتسخين كوبًا من الملح في جهاز المايكرويف، لمدة 3 إلى 5 دقائق، من ثمّ قومي بوضع الملح الساخن داخل قطعة قماش سميكة أو جوارب نظيفة، وأحرصي على تغطية الجزء المفتوح لكي لا يخرج الملح منه. دعي طفلك يستلقي وقومي بوضع القماش المليء بالملح وهو دافئ على الأذن المصابة لمدة 5 دقائق. فهذه الطريقة تساعد على تخفيف الألم وخروج السوائل المتراكمة من الأذن.

للمزيد: نزيف الانف عند الاطفال: أسبابه وعلاجه

يمكنك استخدام كوب من الأرز النيء كبديل للملح في هذه الوصفة، وستحصلين على نفس النتيجة. ويجب الإنتباه إلى أن الأطفال ما دون الثلاث سنوات لا يجب معالجتهم طبيعياً.

الأمومة والطفل الأم والطفل صحة الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على