عبير.عقيقي عبير.عقيقي 02-02-2022

تبحثين عن علاج التهابات البول والمهبل والعوارض المرافقة؟ عليك متابعة قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي والتعرف على المشاكل النسائية التي تحتاج الى معالجة فورية.

ias

إذا شعرت بعدم الراحة في منطقة الأعضاء التناسلية أو عند التبول، فقد تكونين مصابة بعدوى. وقبل الحديث عن علاج التهابات البول والمهبل، هناك نوعان من العدوى التي تصيب هذه المناطق بشكل شائع من المهم التعرّف عليهما وهما التهابات المسالك البولية وعدوى الخميرة. تحدث هذه الأنواع من العدوى بشكل شائع عند النساء، لكن يمكن أن يصاب بها الرجال أيضًا.

في حين أن كلاهما حالتان مختلفتان، إلا أن بعض العوارض وطرق الوقاية والعلاج قد تكون متشابهة.

تابعي القراءة وتعرّفي الى العوارض التي تجمع بين التهابات البول والمهبل والعلاجات المتاحة.

عوارض التهابات البول والمهبل

عادة ما تؤثر عوارض المسالك البولية على التبول. قد تسبب إحساسًا حارقًا عند التبول، أو قد تشعرين بالحاجة إلى التبوّل بشكل متكرر. قد تشمل عوارض عدوى الخميرة الألم عند التبول أيضًا، ولكنك ستعانين إضافة الى ذلك من الألم والحكة في المنطقة المصابة. عادةً ما تسبب عدوى الخميرة المهبلية إفرازات سميكة حليبية.

عامةً، تكون عدوى المسالك البولية التي تؤثر على الجزء السفلي من الجهاز البولي أقل خطورة، في حين يمكن أن تسبب عدوى المسالك البولية القريبة من الكليتين مزيدًا من المضاعفات وعوارض أقوى.

علاج التهابات البول والمهبل

يمكن علاج عدوى المسالك البولية وعدوى الخميرة بسهولة. في الحقيقة، سوف يوصف لك الطبيب مضادات حيوية لعدوى المسالك البولية. قد تشعرين بالراحة من العوارض بعد تناول المضادات الحيوية لبضعة أيام. والجدير ذكره، أنّك ستحتاجين إلى إنهاء العلاج بالكامل لمنع عودة التهاب المسالك البولية.

أمّا علاج عدوى الخميرة فيتركز على أدوية مضادة للفطريات. يمكن شراؤها من دون وصفة طبية وهي متوفرة في مجموعة متنوعة من العلاجات. يمكنك تناول دواء عن طريق الفم أو استخدام مادة موضعية أو حتى إدخال التحاميل. تختلف مدة العلاج ويمكن أن تتراوح من جرعة واحدة إلى جرعات متعددة على مدار أسبوع.

إقرأي أيضًا: هل جفاف المهبل بعد التبويض من علامات الحمل؟

تمامًا مثل عدوى المسالك البولية، يجب أن تأخذي دواء عدوى الخميرة طوال المدة الموصى بها لمنع عودة الحالة. من المحتمل أن تكوني مصابة بعدوى متكررة في المسالك البولية وعدوى الخميرة التي تتطلب علاجًا أكثر قوّة. سيحدد طبيبك الخطوط العريضة لهذه العلاجات إذا كنت تعانين من عدوى متعددة في فترة زمنية قصيرة.

وأخيرًا، هل تعلمين ما العلاقة بين التهاب المسالك البولية والجماع؟ تابعي قراءة المزيد على موقعنا.

الصحة التهابات المهبل الصحة الشخصية صحة المرأة

مقالات ذات صلة

تابعينا على