هل جفاف المهبل بعد التبويض من علامات الحمل؟

هل جفاف المهبل بعد التبويض من علامات الحمل

المواضيع:

  1. هل جفاف المهبل بعد التبويض من علامات الحمل؟

  2. افرازات المهبل خلال دورة كاملة

  3. علاجات جفاف المهبل

هل جفاف المهبل بعد التبويض من علامات الحمل؟ من الأسئلة التي تطرحها النساء، أما الإجابة المفصلة قهي متوفرة على موقع عائلتي من خلال هذه المقالة.

يعتبر جفاف المهبل مشكلة شائعة بين النساء، ومع ذلك فإن ما يصل إلى 90٪ من النساء المصابات بانزعاج مهبلي لا يسعين للعلاج. قد يعتقدن أنه من المحرج الذهاب إلى عيادة الطبيب، لكن لا يجب أبدًا تجاهل جفاف المهبل أو الحكة والألم المصاحب له. وإلى ذلك، ورغم أنّه هناكزيوت تشربينها لمحاربة جفاف المهبل، هل جفاف المهبل بعد التبويض من علامات الحمل؟

هل جفاف المهبل بعد التبويض من علامات الحمل؟

في الحقيقة، إن جفاف المهبل بعد التبويض ليس بالضرورة من العلامات المبكرة للحمل رغم أنّ انخفاض مستوى هرمون الاستروجين في بداية الحمل يسبب جفافًا في المهبل. إذ إنّ الدورة الشهرية أيضًا هي كناية عن توازن دقيق بين زيادة وخفض مستوى هرمونات الأستروجين.

ترتفع مستويات هرمون الاستروجين لديك لتكوين نسيج سميك في الرحم لدعم البويضة المخصبة. وإذا لم يتم تخصيب البويضة، تنخفض مستويات هرمون الاستروجين لديك وتبدأ الدورة الشهرية، ومن المحتمل أن تعاني في هذه الفترة جفافًا في المهبل. وفي هذا الإطار، تعرفي الى أفضل الأطعمة لعلاج جفاف المهبل.

افرازات المهبل خلال دورة كاملة

يتغير تناسق ولون وأسباب إفرازات عنق الرحمفي مراحل مختلفة من الدورة الشهرية. تستخدم بعض النساء طبيعة ولون إفرازاتهن، أو سائل عنق الرحم، لتتبع مراحل الدورة الشهرية. وقد تكون هذه التقنية من مكونات التنظيم الطبيعي للأسرة. كما يمكن أن يساعد فهم التغيرات النموذجية لمخاط عنق الرحم خلال الدورة الشهرية على تحديد الحمل المبكر من خلال الانتباه الى التالي:

  • بعد الدورة الشهرية، قد تلاحظين انخفاض الإفرازات أو جفاف المهبل
  • بعد أيام قليلة من ذلك ولكن قبل التبويض بفترة طويلة، تصبح الإفرازات لزجة وقد تظهر بيضاء أو صفراء
  • في فترة التخصيب أي في الأيام التي تسبق الإباضة، ستزداد الإفرازات وتصبح كريمية وغير شفافة
  • عند الإباضة وقبل يوم أو نحو ذلك، يكون مخاط عنق الرحم لزجًا ويشبه بياض البيض
  • بعد التبويض، يبدأ مخاط عنق الرحم بالجفاف ويزداد سمكه إذا لم يحدث الحمل
  • بعد الإباضة تشعرين بجفاف المهبل في حال عدم حدوث الحمل

علاجات جفاف المهبل

يجب ألا تتجاهلي جفاف المهبل أبدًا. لا يوجد سبب للتعايش مع الأعراض غير السارة التي يسببها. يمكن علاج جفاف المهبل، وفيما يلي أقدّم لك مجموعة من الحلول لتجعلك أكثر راحة:

  • لجفاف المهبل الناجم عن التغيرات الهرمونية الموقتة، مثل الولادة أو الرضاعة الطبيعية، يوصي الأطباء باستخدام المزلقات المائية التي لا تستلزم وصفة طبية
  • لجفاف المهبل الناتج عن انقطاع الطمث، فقد يكون العلاج بالهرمونات البديلة خيارًا جيدًا. يعمل العلاج بالهرمونات البديلة على موازنة مستويات الهرمونات لديك، مما قد يحسن رطوبة المهبل. لذا، استشيري طبيبك!
  • تجنبي المنتجات الكيماوية التي يمكن أن تهيج الأنسجة المهبلية وتزيد أعراض الجفاف سوءًا. وتشمل هذه المنتجات الدش المهبلي لأنه للمياه تأثير على المنطقة الحساسة، الواقي الذكري ومنتجات أخرى لتنظيف المنطقة الحساسة

وأخيرًا، يقال إنه هناك مشروبات لعلاج جفاف المهبل، هل تعرفينها؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟