jana.abdallah jana.abdallah 16-11-2022

سنعرفك في هذا المقال على علاجات منزلية آمنة للتخفيف من نزلات البرد عند الرضع والأطفال والتي تساعد في حماية طفلك في هذا الموسم.

ias

من المعروف أن الرُضع والأطفال هم الأكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا نظرًا لمناعتهم الضعيفة، ولكي تُخففي من عوارض العدوى عند طفلك، إليك أسهل وأفضل العلاجات المنزلية!

الإكثار من الماء والسوائل

من المعروف أن الطفل يحتاج لكميات كبيرة من المياه والتي تُعتبر أساسية عند إصابته بنزلات البرد وهذا لأنها تُبقيه رطبًا وتساعد في التخلص من مشكلة إنسداد الأنف وترقيق إفرازاته. واذا كان طفلك ما زال رضيعاً ويتناول الحليب منك، تعد الرضاعة الطبيعية بشكل متكرر أفضل طريقة للحفاظ على رطوبته.

السوائل الدافئة

تعتبر السوائل الدافئة من أفضل الطرق لتهدئه والتخفيف من الإحتقان عند الطفل او الرضيع في عمر 6 أشهر وما فوق، فقد قام عدد كبير من العلماء بفحص المكونات الموجودة والعناصر الغذائية التي يملكها حساء الدجاج وتوصلوا أنه يُعتبر علاج طبيعي وآمن وفعال في التخفيف من عوارض البرد.

العسل

أثبتت الكثير من الدراسات أن العسل يلعب دور كبير في علاج الكحة وأنه يعمل أفضل من أدوية السعال بحيث يساهم في تهدئة الحلق وترويض السعال.

الغرغرة بالماء المالح

تُعتبر الغرغرة بالماء المالح من الطرق القديمة لتهدئة التهاب الحلق وإزالة المخاط منه،فذوبي 12 ملعقة صغيرة ملح في كوب من الماء الدافئ وأضيفي رشة أو اثنتين من عصير الليمون الطازج لتحسين المذاق واجعلي طفلك يتمضمض بها.

ومن هنا، إكتشفي كيف تحمين طفلكِ من الجراثيم والإنفلونزا في الحضانة والمدرسة!

الأمومة والطفل الأم والرضيع الأم والطفل صحة الرضيع صحة الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على