5 عبارات إياك أن تقوليها لمرأة مصابة بسرطان الثدي!

عبارات لا يجب قولها لمرأة مصابة بسرطان الثدي

سرطان الثدي تجربة قد مرت ولا زالت تمر بها نساء كثيرات وفي الوقت الذي يستطعن فيه بشجاعتهنّ وصلابتهنّ التغلّب عليه، لا يمكن لأحد أن يتصوّر المخاوف التي تراودهنّ والضغوطات النفسية التي يشعرن بها لذا من المهم جدًا على كل منا أن يبتعد عن الثرثرة وأن ينتقي جيدًا الكلمات قبل التطرق لهذا الموضوع مع مرضى السرطان مع النساء المصابات بـ سرطان الثدي.

لا تبدين مريضة: أنت لا تعرفين مقدار المعاناة التي تمر بها المرأة المصابة بالسرطان وبخاصة عندما يهدّد هذا الأمر أنوثتها، فهي تحاول المستحيل لكي لا يبدو عليها المرض. قولك لمثل هذه الجملة سيجعلها تقول لنفسها: "هل يجب أن أبدو وكأني أحتضر!"

هل سيتساقط شعرك؟: وسواء كانت تعلم بأن العلاج الكيميائي سيجعل شعرها يتساقط أم لا تعلم ما إذا كانت ستخضع له، لا داعي لأن تحدثيها في هذا الموضوع البتة فهي تحتاج لمن يخفّف عنها وليس لمن يزيد الأمر سوءًا عليها!

في أي مرحلة من المرض أنت؟: أما إذا لم تكن السيدة التي تحدثينها من أقربائك فلا داعي لأن تسألي مثل هذا السؤال. فيجب أن تعلمي أن المصاب بالسرطان سيفهم السؤال وكأنه: كم تبقّى لك وقت تعيشه؟! لذا تجنّبي طرح مثل هذه الأسئلة الدقيقة.

يا لها من مصيبة!: لعلّ المرض من أكثر الأمور المقلقة والمخيفة التي تصيب أي انسان. إنما المرأة المصابة به تحتاج لتشجيعك ودعمك وليس لسماع مثل هذه العبارة التي ستطرح بكل ما تبقى من أمل ومعنويات لديها أرضًا!

لماذا لم تخبريني بنفسك؟: وأخيرًا، إياك أن تقومي بمعاتبة المرأة إذا لم تخبرك بمرضها فأولًا هذا الموضوع بالنسبة لها خاص للغاية ومرضها ليس محط ثرثرة. فضلًا عن أنك وفي هذه الأوقات عليك الوقوف بجانبها عوضًا عن معاتبتها.

إقرأي ايضًا: معتقدات خاطئة عن مرض السرطان



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!