معتقدات خاطئة عن مرض السرطان

معتقدات خاطئة عن مرض السرطان

كثرت المعتقدات والمفاهيم الخاطئة حول مرض السرطان وأسبابه. بالرغم من التطوّر الطبي الذي وصلنا إليه في أيامنا هذه، لا يزال العلم عاجزاً عن تحديد الأسباب الأساسية لمرض السرطان وعلاجه. إليك سلسلة من المعتقدات الراجئة والخاطئة عن هذا المرض الخبيث:

  • الهواتف الذكية والمحليات الصناعية تسبب السرطان: لطالما سمعنا أن التعرض الدائم لذبذبات الهواتف الذكية وتناول الأطعمة الغنية بالمحليات الصناعية يرفع من خطر الإصابة بالسرطان. ولكن هل كنت تعلمين أن ما من دراسة إستطاعت أن تثبت هذه النظرية علمياً؟ فحين أجريت بعض الدراسات حيال هذا الوضوع سنة 1970 في أميركا، كانت النتائج مفاجئة إذ تعرّض الحيوانات للسرطان بسبب المحليات أثناء التجارب على عكس الإنسان الذي لم يتأثّر بها.

للمزيد: نصائح قيمة للتعايش مع مرض السرطان

  • البشرة السمراء غير معرّضة لسرطان الجلد: يصعب تشخيص مرض السرطان على البشرة السمراء ولكن هذا لا يعني أنّها غير معرّضة أو أقلّ عرضة للمرض الخبيث.

  • الوزن الزائد لا يسبب السرطان: على العكس! فالوزن الزائد قد يعزز نسبة الإصابة بالسرطان بحسب ما أفادت به الدراسات الحديثة. ننصح بتناول الأطعمة الغذائية الصحية مثل الخضار والفاكهة، الحفاظ على نظام غذائي متوازن وصحي، وتجنّب التدخين لتخفيف نسبة الإصابة بالسرطان.

  • السرطان غير معدٍ: هذا صحيح! السرطان غير معدٍ ولكن هناك فيروسات معدية قد تسبّب السرطان في الجسم! فإن إنتقلت هذه الفيروسات من شخص إلى آخر يصبح هذا الأخير معرّضاً للسرطان! نذكر على سبيل المثال فيروس الورم الحليمي البشري أو "البابيلوما فيروس" الذي قد ينتقل من الزوج إلى الزوجة خلال العلاقة الجنسية والذي يساهم في تطور سرطان عنق الرحم.

للمزيد: أطعمة لتقوية جهاز المناعة بعد العلاج الكيميائي



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!