عادات غذائية وصحية لمساعدتكِ على تخفيف الشعور بالجوع خلال اليوم

عادات غذائية وصحية لتخفيف الشعور بالجوع خلال اليوم

إن قمنا بإستطلاع بسيط في ما يتعلّق بالعادات الغذائية السيئة الأكثر شيوعاً، لوجدنا أنّ الأكثرية الساحقة تعاني من مشكلة التقرشات ما بين الوجبات خلال اليوم، وذلك إستسلاماً للشعور بالجوع. فكيف تتخلّصين من هذه المشكلة وتشعرين بالإمتلاء لوقت أطول؟

إليكِ بعض النصائح الغذائية التي ستساعدكِ على تخفيف الشعور بالجوع خلال اليوم:

  • الخضار الخصراء: السرّ هو في ملء المعدة بكمية كافية من الطعام، ولكن في أقل سعرات حرارية ممكنة، ولعلّ هذا ما تفعله الخضار الخضراء وحتى البرتقالية أيضاً. فأنواع الخضار هذه تحتوي على نسبة كبيرة من الماء تصل أحياناً إلى 80%، ما يجعل منها الطعام الأمثل كي تشعري بالإمتلاء أو حتى تسدّي جوعكِ ما بين الوجبات من خلال نقرشتها.
  • شرب الماء: إحرصي على شرب الماء بكمية وافرة خلال اليوم، إذ إننا نخطئ التمييز أحياناً كثيرة ما بين الشعور بالجوع والعطش. أمّا إن كنتِ تريدين تقليل الكمية التي تتناولينها خلال وجبة ما، تستطيعين شرب كوبين من الماء قبل نصف ساعة من وقت الوجبة للشعور بالمزيد من الإمتلاء.
  • الحبوب الكاملة: تركيبة الحبوب الكاملة الغنية بالألياف والعناصر الغذائية لا تسهّل عملية الهضم فقط، بل هي كفيلة بإبعاد الشعور بالجوع لأطول وقت ممكن. والسبب؟ الوقت الذي يتطلّبه هضمها كما تركيبتها تحول دون الإنخفاض المفاجئ في مستوى الأنسولين في الدم، والذي يحدث عند تناول السكر مثلاً. هذا التغيّر هو الذي يسبب الشعور بالجوع، لذلك، تبقى الحبوب الكاملة هي الخيار الأمثل كمصدر للكربوهيدرات والطاقة خصوصاً على الفطور.
  • المكسرات النيئة: هل تعلمين أنّ المزيج ما بين الألياف، البروتينات والدهون الجيدة في المكسرات النيئة يساهم في سدّ الجوع لوقت أطول، ما يساعدكِ على تناول كميات أقلّ من السعرات الحرارية خلال اليوم؟

إتّبعي هذه النصائح البسيطة، وستلاحظين أن مشكلة الجوع ما بين الوجبات وفي سياق اليوم أصبحت من الماضي!

إقرئي المزيد: فوائد لم تتوقعيها لتناول الحبوب الكاملة



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟