كيف تعالجين آلام جسمكِ من خلال تدليك قدميكِ فقط؟

طريقة معالجة آلام الجسم بالكامل بواسطة تدليك القدمين

تشتكين من بعض الآلام الموضعيّة في جسمكِ، كألم الظهر، الرقبة والصداع؟ الحلّ الأمثل قد لا يكمن في المعالجة المباشرة، بل في طريقة غريبة تعتمد على تدليك القدمين!

نعم! لقد قرأت الكلمة الصحيحة، فالـReflexology هو أسلوب ثوريّ يعتمد على علاج مختلف مواضع الجسم من خلال الضغط على أماكن محدّدة في أسفل القدمين.

كيف؟ يؤمن ممارسو هذه التقنيّة أنّ أعصاب مختلف أنحاء الجسم ترتبط بشكل مباشر بمواضع محدّدة في القدمين، وبالتالي، من خلال التدليك والضغط على هذه النقاط، تستطيعين التخلّص من بعض الآلام التي لم تستطيعي حتّى مداواتها بالطرق التقليديّة.

هذا الأسلوب العلاجي شائع أكثر ممّا تتصورّين ويلقى نجاحاً كبيراً خصوصاً في البلدان الآسيويّة والأوربيّة، إذ إنه الحلّ الأمثل للآلام المترتّبة عن التعب والإجهاد اليومي خصوصاً.

وفي حين أنّ النتيجة الأفضل والمضمونة تعتمد على ممارسة الـReflexology من قبل إختصاصي، إلّا أنّكِ تستطيعين الحصول على نتيجة مقاربة من خلال معرفة النقط المرتبطة بكل جزء من الجسم، وتدليكها بشكل دائري.

إليكِ في هذا السياق رسماً تقريبيّاً لتوزّع نقاط الضغط على أسفل القدمين:

طريقة معالجة آلام الجسم بالكامل بواسطة تدليك القدمين

إتّبعي المناطق المشار إليها، وتذكّري بأنّ القدم اليسرى تساعدكِ في إراحة الجزء الأيسر من جسمكِ، كما القدم اليمنى للجزء الأيمن.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه التقنيّة بشكلها المتطوّر لا تقتصر على القدمين فقط، بل بإمكانها أن تشمل اليدين والأذنين.

للمزيد: تدليك القدمين للحامل: بين الفوائد والأضرار



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!