تدليك القدمين للحامل: بين الفوائد والأضرار

تدليك القدمين للحامل

ثمّة معتقدات وشائعات عديدة حول مدى سلامة تدليك قدمي الحامل وفاعليته. وفي ما يلي بعض فوائد ومخاطر هذا النوع من المساجات خلال الفصل الأول من الحمل:

5 طرق للعناية بالقدمين أثناء الحمل

من حيث الفوائد:

* يُسهم تدليك القدمين في الفصل الأول للحمل في استرخاء ذهن المرأة وجسمها اللذين يرزحان تحت ثقل التوتر الناتج عن مشاعر الأمومة واقتراب موعد الولادة.

* يُساعد تدليك القدمين في الفصل الأول للحمل في محاربة التوتر والتأقلم مع التغيرات الكثيرة التي تطرأ على جسم المرأة في غضون أشهر الحمل التسعة.

* يُسهم تدليك القدمين في الفصل الأول للحمل في إعادة التوازن الهرموني إلى جسم المرأة، ويبعث فيه الرّاحة والاسترخاء.

* يُساعد تدليك القدمين في التخفيف من آلام الظهر والقدمين التي تختبرها المرأة خلال الحمل نتيجة الوزن الكبير الذي تكتسبه عند محيط منطقة البطن.

* يساعد تدليك القدمين خلال الحمل في حصول المرأة على قسطٍ وافٍ من الراحة نظراً إلى قدرته على محاربة التوتر والتخفيف من آلام القدمين وإعادة التوازن إلى الهرمونات.

تشنج ساقي الحامل: اسبابه وطرق علاجه

من حيث الأضرار:

* تسري معتقدات قديمة بأنّه لا ينبغي لمس كاحلي المرأة الحامل أثناء تدليك قدميها، ومرد ذلك إلى احتواء الكاحلين على نقاط ضغط إبري لا يمكن التعامل معها سوى بطريقةٍ محترفة، وإلا كانت النتيجة عسيرة وتسببت بمضاعفات غير مرغوب بها خلال الحمل.

* يمكن لتدليك القدمين خلال الحمل أن ينشّط النقاط الحيوية في جسم المرأة ويسبب لها بالتالي تقلصات وولادة مبكرة. والجدير ذكره أنّ القابلة القانونية كانت تستعمل هذه التقنية في ما مضى من أجل تسهيل مخاضٍ متعسّر.

* يبدو أنه من الضروري الاستعانة بمدّلكٍ محترفٍ ومتخصصٍ ليقوم بتدليك قدمي الحامل ويساعدها على نهل فوائده من دون الغرق في لجة مضاعفاته.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟