طريقة تنزيل الضغط بالأصابع وحيل أخرى مذهلة!

طريقة تنزيل الضغط بالأصابع

تبحثين عن كيفية اعتماد طريقة تنزيل الضغط بالاصابع؟ تجدين هذه الحيل بالتفصيل بالإضافة الى حيل أخرى مذهلة لتخفيض ضغط الدم من دون الأدوية والوسائل الطبية.

بعدما كتبنا لك عن مشروبات طبيعية للتخلّص من إرتفاع ضغط الدم، ننصحك باعتماد حيلة غير طبية وليس لها علاقة بالأدوية، وهي التدليك بالإصبع. في الواقع، يلعب أسلوب الحياة دورًا مهمًا في علاج ارتفاع ضغط الدم. إذا نجحت في التحكم في ضغط الدم بأسلوب حياة صحي، فقد تتجنبين أو تؤخرين أو تقللين من الحاجة إلى الأدوية.

وفيما يلي طريقة تنزيل الضغط بالإصبع، وحيل أخرى مفاجئة بفعاليتها.

طريقة تنزيل الضغط بالأصابع

هل تعلمين أنّ التدليك يعلّم طفلك الانضباط؟ أما فيما خص ضغط الدم يمكنك اعتماد تقنية مساج الإصبع لتنزيل الضغط عندما تشعرين بأن ضغط الدم بدأ بالارتفاع. وترتكز هذه التقنية على تحديد موضع الكبس بالإصبع، وفيما يلي أكشفها لك:

  • موضع الـ LV 3: وهذ النقطة في رجلك التي تجمع بين إصبع القدم الكبير وإصبع القدم الثاني. عندما تشعرين بارتفاع ضغط الدم، اضغطي بإصبعك على هذه النقطة لمدة دقيقة.
  • موضع الـ Ll 4: يقع هذا الموضع في يدك بين إصبع الإبهام وإصبع السبابة. بواسط إبهام اليد الأخرى والضغط على موضع Ll 4، سترتاحين على الفور. لا تضغطي بقوة كبيرة، بل دلّكي المنطقة بشكل دائري.
  • موضع الـ PC 6: توجد هذه النقطة في الجزء الداخلي من الساعد. والجدير ذكره أنّ الضغط على هذه المنطقة ينظّم ضربات القلب ويخفّض ضغط الدم من خلال تنظيم جهاز الدورة الدموية. كما تستطيع التقليل من طل العوارض التي ترافق ارتفاع ضغط الدم.
  • موضع الـ GB 20: وهو موضع موجود أسفل الرأس الخلفي. اضغطي على النقطتين بشكل جديّ وحاسم على ألا لن يكون مؤلمًا. وتجدر الإشارة الى أنّ هذه التقنيات مفيدة أيضًا لألم الرقبة والصداع.
  • موضع الـ GV 20: إجمعي خطًا علويًا أذنيك ببعضهما حتى أعلى الرأس. على هذه النقطة الجامعة، اضغطي ودلّكي بحركات دائرية. بالإضافة الى قدرة هذه التقنية على تنزيل ضغط الدم، تخلّصك من الدوران والتعب الشديد.

حيل أخرى مذهلة لتنزيل ضغط الدم

من المريح أن نكتشف العلاجات غير الأدوية التي تعالج مشاكل صحيّة قد تقلقنا على المدى البعيد، تمامًا كعلاج الضغط المرتفع بالاعشاب. وفيما يلي أكشف لك عن بعض الحيل المذهلة وإنما البسيطة لتخفيض ضغط الدم:

  • المشي السريع ليس لحظة ارتفاع الضغط وإنما اجعليه نمط حياة
  • السباحة مرّتين في الأسبوع
  • شرب الماء الدافئ مع عصير الليمون على الريق
  • تناول الموز بانتظام، بالإضافة الى المشمش والزبيب

وأخيرًا، تعرفي الى ارقام ضغط الدم المرتفع، لتتمكني من تحديد ما إذا كنت أصلًا تعانين من ارتفاع ضغط الدم أم لا، قبل اللجوء الى العلاجات.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!