اكتشفي طريقة تفكير الرجل في الحب!

اكتشفي طريقة تفكير الرجل في الحب!

قليلة هي الجلسات النسائية التي تمر من دون الحديث عن العلاقات العاطفية واخبار الحب وآخر الاحداث المتعلقة بالرجال، فالرجل يحتل جزءاً كبيراً من تفكير المرأة وتحليلاتها اليومية الشهيرة، لا سيما بوجود صديقاتها. والسؤال الذي يطرح نفسه في هذا السياق هو ما هي طريقة تفكير الرجل في الحب؟ وهل تختلف عن تفكير المرأة؟

التعميم مرفوض!

وإلى جانب كيفية قراءة لغة الجسد في الحب، او محاولات تحليل المواقف والشخصية والطباع، غالبا ما تسأل المراة نفسها عن طريقة تفكير الرجل في الحب؟ ومميزات أسلوبه؟ ومدى تأثير اسلوبه على حياتهما العاطفية؟

من المهم بداية ان نحذرك من الإجماع ووضع جميع الرجال في الخانة نفسها، فرغم تقارب طريقة تفكيرهم، يمكن ان تختلف التفاصيل من شخص الى آخر، ويمكن ان تكون الحالة التي تواجهينها حالة شاذة عن القاعدة مثلاً.

العقلانية أولا وآخراً!

وبالعودة لطريقة تفكير الرجل في الحب، يمكن اختصار اسلوبه بكلمة واحدة الا وهي "العقلانية"... فصحيح ان الدراسات اظهرت ان الرجل يحب قبل المراة، الا ان الرجل يتصف بالعقلانية والتفكير العميق، حتى في ما يخص علاقاته العاطفية اذ انه يحرص على عدم الانصياع للمشاعر خصوصا اذا كان امام قرارات صعبة تتعلق بحياته العاطفية وشريكة حياته.

لذا، من المستبعد ان تصادفي رجلا يعتمد حصرا على مبدأ الاحاسيس والمشاعر ويذهب بالاتجاه الذي يختاره قبله، كما تجري العادة لدى النساء. فهو يسعى دوماً لاتخاذ القرار الصحيح وليس القرار الاقل إيلاما او وجعا. في حين تميل المرأة احياناً الى التغاضي عن بعض التفاصيل بحثا عن سعادتها وراحة قلبها.

...والقسوة احياناً!

من ناحية اخرى، يهتم الرجل ببلوغ النتائج المرضية لذا يلجأ الى المسارات الصعبة او المعاملة القاسية إذا وجد انه لن يصل الى النتيجة المرجوة كما كنا قد اطلعناك في موضوع لماذا يستفز الرجل المراة التي يعشقها، وهذا ما يجعل المرأة تطرح علامات استفهام حول تصرفاته.

وتبقى النصيحة الأهم في هذا السياق، الإبقاء على الصراحة واعتمادها دستوراً في العلاقات، فوحدها المصارحة قادرة على الكشف عن مكونات القلب وبالتالي نقل العلاقة الى منطقة الأمان والاستمرارية.

للمزيد: اليك كيفية قراءة لغة الجسد في الحب!



إختبار الشخصية

اختبار: من المسيطر في علاقتكما، أنتِ أم زوجك؟ ‎‎