ما هي طريقة النوم الصحيحة بعد الولادة القيصرية؟

طريقة النوم الصحيحة بعد الولادة القيصرية

هل خضعت أخيرًا للولادة القيصرية أم تنوين ولادة طفلك من خلال الخضوع لهذه العملية؟ إذًا، من الطبيعي أن تكون قد خطرت أسئلة عديدة في بالك! أما الموضوع الذي سنتحدث عنه اليوم فهو النوم! هل تعلمين ما هي طريقة النوم الصحيحة بعد الولادة القيصرية؟ ما هي الوضعية التي يجب أن تتجنبيها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

قد لا تتمكنين من الحصول على ساعات كافية من النوم خلال الأشهر الأولى من الولادةـ لكن عندما تتمكنين من النوم لبضعة دقائق، عليك أن تتأكدي من القيام بذلك من دون التأثير على صحتك أو على جرح الولادة القيصرية.

طريقة النوم الصحيحة بعد الولادة القيصرية

إن النوم على الظهر هي الوضعية التي تريح النساء الحوامل خلال هذه الفترة من حياتهن خصوصًا خلال الأيام والأسابيع الأولى من الولادة إذ لا يكون هناك ضغط كبير على منطقة الجرح. وعلى الرغم من أن بعض النساء يشعرن بالراحة من خلال النوم على البطن أو الجانب إلا أنه عليك أن تعلمي أن نسبة فتح جرح الولاده القيصرية تكون مرتفعة ومن المحتمل أن تشعري بانزعاج كبير.

لماذا عليك الإنتباه إلى وضعية النوم بعد الولادة القيصرية؟

عليك التركيز على وضعية النوم التي تتخذينها خلال هذه الفترة للأسباب التالية:

  • الحد من الآلام والأعراض التي تعانين منها.
  • التمكن من النوم نوم عميق.
  • تجنب حدوث المضاعفات.

نصائح للتمكن من النوم بشكلٍ أفضل

عندما تتمكنين من النوم لفترة قصيرة خلال النهار أو الليل، عليك الإستفادة من هذا الوقت والتأكد من إراحة جسمك بشكلٍ كامل. وللتمكن من القيام بذلك، يمكنك الإعتماد على النصائح التالية:



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟