اليك طريقة استخدام الكمامة بخطوات سهلة!

طريقة استخدام الكمامة بشكل صحيح

المواضيع

  1. خطوات استخدام الكمامة!

  2. ملاحظة واجب اخذها بعين الاعتبار!

اعتماد طريقة استخدام الكمامة بشكل صحيح يضمن لك الوقاية من الامراض المعدية وخصوصا كورونا؛ فالكمامة اليوم هي احدى اهم طرق الوقاية من فيروس كورونا. ولمعرفة كل المعلومات عن طريقة استخدام الكمامة بالخطوات السهلة والبسيطة، تابعي عائلتي في هذا الموضوع.

في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد هرع الجميع الى ارتداء الكمامة باعتبارها وسيلة تقي من انتشار المرض. وفي هذا المقال نرشدك الى حسن استخدام الكمامة الطبية والتأكد من عدم انتقال فيروس كورونا اليك، فاحرصي على اتباعها بشكل دقيق.

خطوات استخدام الكمامة!

اذا كنت تتساءلين ما هي طريقة استخدام الكمامة الصحيحة، احرصي على اتباع هذه الخطوات:

  1. بداية تأكدي من تعقيم يديك باستخدام الماء والصابون او سائل التعقيم، فهل تعرفين ما مدى فعالية منظف اليدين او المعقم في الوقاية من فيروس كورونا؟

  2. ضعي الكمامة المعقمة على الفم والانف وشدي السلك الحديد عند منطقة الانف حرصا على عدم دخول الهواء وبالتالي الفيروسات.

  3. يمكنك التحكم بمقاس الشريط المطاطي عن طريق لفه ليصح على شكل حرف X.

ملاحظة واجب اخذها بعين الاعتبار!

توصي منظمة الصحة العالمية بوضع الكمامة عند الخروج من المنزل في ظل تفشي فيروس كورونا، ولكنها تشير الى إمكان الاعتماد على الكمامة المصنوعة في المنزل بحال عدم توفر الطبية، لذا يمكن اللجوء الى صنع كمامتك بنفسك، ومن القماش الذي يعجبك، شرط تطبيق طريقة استخدام الكمامة بالخطوات التي اشرنا اليها اعلاه.

اخيرا، نقول ان "درهم وقاية خير من قنطار علاج" لذا لا تستخفي باهمية الكمامة، وضعيها في الاماكن العامة، ولكن لا تستسلمي للشائعات والاخبار غير الصحيحة بشان هذا الوباء، وتعرفي على الشائعات الطبية عن فيروس كورونا التي يجب تجاهلها.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!