5 شائعات طبية عن فيروس كورونا يجب تجاهلها

5 شائعات طبية عن فيروس كورونا يجب تجاهلها

مع تزايد القلق بسبب انتشار فيروس كورونا الذي يُعد وباء عالمي، يبحث العالم اليوم عمّا يبثّ لديهم الأمل حتى ولو كانت عبارة عن إشاعات أو حقائق مغلوطة. من هنا، اخترنا أن نستعرض أبرز الشائعات الطبية التي يجب تجاهلها عن فيروس كورونا، وذلك بعد أن كشفنا سابقاً عن فئة الدم الأكثر عرضة للإصابة بحسب دراسة حديثة.

شرب المياه كل 15 دقيقة

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي أخباراً كثيرة تُفيد بأنّ شرب المياه كل 15 دقيقة يدفع الفيروس من الحلق إلى المعدة حيث يقوم الحمض بالقضاء عليه. ولكن، بحسب كالبانا ساباباثي، العالمة الوبائية الإكلينيكية في كلية لندن للصحة والطب الاستوائي، فإنّ العدوى بكورونا تبدأ غالباً بعد تعرضنا لآلاف أو ملايين الجسيمات الفيروسية، وبالتالي فإنّ شرب المياه كل 15 دقيقة غير كافياً.

حبس النفس لمدة 10 ثوانٍ

وقد تردّد كثيراً أنّ حبس النفس لمدّة 10 ثوانٍ من دون السعال قد يكون دليل على عدم إصابة الشخص بفيروس كورونا Covid-19s. ولكن، هذه المعلومة ليست صحيحة؛ إذ أكّدت لورين راوخ، طبيبة الطوارئ المجتمعية في مستشفى أنتيلوب فالي في لوس أنجلوس إلى أنه لا علاقة بين المدة التي تستطيعين فيها حبس أنفاسك والإصابة بكورونا.

الشاي بالثوم

رغم أنّ الثوم يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات إلّا أنّ وصفة الشاي بالثوم لا تقضي على فيروس كورونا كما يتمّ التداول. فمنظمة الصحة العالمية قد أكّدت أنه ليس هناك من دليل على أنّ تناول الثوم قد يحمي من الإصابة بفيروس كورونا.

الكورونا لا ينتقل عبر الهواء

كان الإعتقاد السائد في البداية أن الفيروس لا ينتقل بالهواء، إلا أنه صدر أخيراً تحذيرات طبية تفيد بأنّ الفيروس ينتقل في الهواء إذ إعتبر أن الفيروس ينتقل عبر الرذاذ عبر السعال أو العطس لمسافة تتراوح ما بين المتر ونصف ومترين وتصل إلى الثمانية أمتار وقد يبقى في الهواء ثلاث ساعات. لذا ينصح بوضع الكمامة الطبية كل الوقت إذا إضطررت للخروج من المنزل.

الكورونا ينتهي بحلول فصل الصيف

لقد قيل أيضاً أنّ فيروس كورونا الذي سبق وكشفنا عن أسبابه وأعراضه قد ينتهي مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف. ولكن منظمة الصحة العالمية قد أكّدت أنه لا يوجد دليل على ذلك.

والآن، ما رأيك في الإطلاع على طرق الوقاية من مرض كورونا؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!