إكتشفي طرق الوقاية من فيروس كورونا!

الوقاية من فيروس كورونا | كيفية تجنب أعراض كورونا

حمّى، سعال، إلتهاب رئوي، تعب، فشل كلوي، ووفاة... هذا ما يمكن أن تؤول إليه الإصابة بفيروس كورونا الذي ضرب المناطق العربية وقضى على عدد كبير من الأشخاص. وعلى الرغم من أنّ الطب تمكّن مؤخّراً من بدء مشوار الألف ميل لإيجاد العلاج المناسب، والذي بإمكانك الإطّلاع على تفاصيله في مقال "البلدان العربية ستودّع أخيراً فيروس كورونا "، إلّا أنّ الوقاية من هذا الفيروس ضرورية جدّاً. لذلك، ارتأينا تقديم بعض النصائح لقرّائنا ،التي تعدّ مهمة للحماية من الإصابة بكورونا:

* إغسلي يديك باستمرار بالماء والصابون لمدة دقيقة، وإذا لم يكن الماء متوفّراً فعقّمي يديك بمعقّم اليدين الذي يحتوي على الكحول.

* عندما تعطسين أو تتثاءبين أو حتّى تكحّين، إحرصي على وضع محرمة على فمك. وبعد ذلك إرميها في سلة النفايات واغسلي يديك قبل أن تلامسي عينيك، فمك أو أنفك.

* إذا كنت تعانين من ضعف المناعة أو أي نوع من الأمراض وخاصة المزمنة منها، أو إذا كنت متقدّمة في السنّ فمن الضروري الإبتعاد عن الحيوانات فهي قد تحمل الفيروس وقد تنقله بسهولة إلى الإنسان.

* إذا كنت تعانين من مناعة ضعيفة تجرّأي على وضع قناع على وجهك عندما تقصدين المراكز التجارية أو الأماكن العامة المكتظّة بالناس.

* لا تقتربي أو تشاركي الطعام مع أي شخص يحمل الفيروس أو تشكين بإصابته به.

* عقّمي كافة الأسطح في منزلك من أرضيات وطاولات وحتّى مقابض الأبواب باستمرار.

وبعد التعرّف على الخطوات التي تساعدك في الوقاية من فيروس كورونا، إقرأي أيضاً "كيف تحمين طفلك من فيروس كورونا؟ ".



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!