اليك طريقة احتساب الوزن المثالي للجسم السليم وتحقيقه!

اليك طريقة احتساب الوزن المثالي للجسم السليم وتحقيقه!

المواضيع

  1. طريقة احتساب الوزن المثالي للجسم!

  2. كيفية تحقيق الوزن المثالي!

ما هو الوزن المثالي للجسم السليم وما هو الوزن المثالي للمرأة حسب الطول وكيف يمكن احتسابه وما هي الوسائل والطرق لتحقيقه؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تعلمك فيه كيفية تحقيق الوزن المثالي وذلك بعد احتسابه ضمانا لجسم لسيم ورشاقة مثالية.

تحقيق الوزن المثالي للجسم السليم هو لا شك هدف كل سيدة وهذا ما يدفعها الى اتباع الميات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية وكل ما تتطلبه الامر لتحقيق الرشاقة.

طريقة احتساب الوزن المثالي للجسم!

بعد ان كنا قد كشفنا لك في موضوع سابق عن الوزن المثالي للمرأة حسب عمرها، نعرفك في ما يلي على طريقة احتساب الوزن المثالي للجسم السليم:

  • طريقة بروكا لحساب الوزن المثالي: تقوم طريقة بروكا على احتساب الوزن المثالي للجسم السليم هو طول الشخص – 100، اي اذا كان طولك 175 سم فان وزنك المثالي هو 75 كيلوغراما. الا ان البعض لا يعترفون بهذه الطريقة التي تبين انها تظلم اصحاب القامات القصيرة على حساب طويلي القامة.
  • طريقة مؤشر كتلة الجسم: وهي الطريقة الاكثر شيوعا في اوساط اخصائيو التغذية، وتقوم على احتساب مؤشر كتلة الجسم على الشكل التالي: وزن الشخص بالكيلوجرام/ (طول الشخص بالمترXطول الشخص بالمتر)؛ ويتراوح مؤشر كتلة الجسم المثالي بين 18.5 و25.

كيفية تحقيق الوزن المثالي!

اما حول تحقيق الوزن المثالي فهناك عدة طرق ووسائل نستعرضها لك في ما يلي:

  1. ممارسة التمارين الرياضية باستمرار لا سيما تمارين الكارديو التي تسعاد على حرق السعرات الحرارية والدهون من الجسم.

  2. تناول 5 حصص من الفواكهة والخضار يوميا خصوصا انها غنية بالالياف الطبيعية وتعزز الشعور بالشبع ما يساعد في الوصول الى الوزن المثالي

  3. الحرص على الحركة وتقليل الفترة التي تقضينها امام الشاشات اذ تبين ان استخدام الاجهزة الالكترونية لفترة طويلة يعزز الخمول ويساهم في اكتساب الوزن.

  4. اتباع حمية غذائية متوازنة تقوم على تناول الاطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والابتعاد قدر الامكان عن الكاربوهيدرات والمقالي.

  5. شرب الكثير من الماء اي ما لا يقل عن ليترين يوميا وذلك لان الماء ينظف الجسم ويطرد السموم ويساعد في الحفاظ على وزن صحي ومثالي

اخيرا وبعد ان علمناك طريقة احتساب الوزن المثالي للجسم وكيفية بلوغه وتحقيقه، ندعوك الى اكتشاف جدول الوزن المثالي للمرأة.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟