إليك اهم طرق عناية الحامل ببشرتها وشعرها!

طرق عناية الحامل ببشرتها وشعرها

المواضيع

  • طرق عناية الحامل ببشرتها
  • طرق عناية الحامل بشعرها

إن عناية الحامل ببشرتها وشعرها هي من الأمور التي تتساءل عنها كل مرأة حامل، ومن هنا اختارت عائلتي أن تعرض لك أهم الطرق والنصائح المتعلقة بهذا الموضوع.

كما يجب على الحامل الإهتمام بغذائها في هذه الفترة والإلتفات الى صحتها، من الضروري أيضاً أن تحافظ عل جمالها من خلال العناية بشعرها وببشرتها. ولهذا السبب اختارت عائلتي في هذا المقال أن تقدم لك أهم الطرق التي تساعدك في هذا الموضوع.

طرق عناية الحامل ببشرتها

من أهم طرق عناية الحامل ببشرتها إليك أهم النصائح:

  • ترطيب البشرة وحمايتها من الشمس: من أهم طرق العناية بالبشرة أثناء الحمل هي من خلال ترطيبها وحمايتها من أشعة الشمس وهذا يكون من خلال وضع كريم مرطب للبشرة مناسب أو كريم واقي من الشمس وهذا لأن خلال الحمل يتم إفراز هرمونات تتسبب في زيادة الأوساخ والبقع في البشرة.
  • تنظيف البشرة: يشير الكثير من الأطباء أن من الضروري أن تقوم الحامل بتنظيف بشرتها وهذا لمنع تراكم الأوساخ والشوائب بها، ولهذا السبب يمكنك استخدام الكريمات الآمنة للحامل أو تطبيق الخلطات الطبيعية التي تُعتبر فعالة جداً وغير مضرة.
  • التخلص من الهالات: من الطبيعي أن تعاني الكثير من النساء من الهالات السوادء بسبب تعب هذه الفترة وقلة النوم، ولهذا السبب ننصحك بوضع شرائح الخيار تحت العيون والحصول على أقساط كافية من النوم.
  • الإكثار من شرب الماء: إن شرب الماء للحامل هو من الأمور الضرورية جداً التي يوصي بها جميع الأطباء لأسباب صحية وجمالية أيضاً، فكثرة شرب الماء يساعد البشرة على الحفاظ على نضارتها وحيويتها.
  • تقشير البشرة: على الرغم من أن التشقير لا يضر المرأة الحامل، إلا أن كثرته ليست مفيدة جداً وهذا لأن خلال هذه الفترة تُصبح بشرة الحامل حساسة أكثر. ولهذا السبب ننصحك بتقليل مرات التقشير للحفاظ على بشرة صافية.

طرق عناية الحامل بشعرها

الى جانب العناية بالبشرة، يجب على الحامل أيضاً تقديم العناية بشعرها وهذا من خلال:

هذه هي اذاً أهم طرق العناية بالشعر والبشرة خلال الحمل، فهل تعرفين ما هي مشاكل البشرة أثناء الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: أيّ ملابس حمل أنتِ؟