طرق فعالة من أجل علاج نقص الماء حول الجنين!

طرق علاج نقص الماء حول الجنين

خلال فترة الحمل يكون الجنين محميًا بالسائل الأمنيوسي الذي يجنب إصابته بالكثير من المشاكل الصحية ومن وصول البكتيريا إليه. لكن في بعض الأحيان، قد تكتشف الأم أن نسبة الماء الذي يحيط الجنين منخفض! ماذا يجب أن تفعلي في هذه الحالة؟ وهل هذا الأمر خطيرًا؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنجيبك على كل هذه الأسئلة التي تخطر في بالك وسنقدم لك أبرز طرق علاج نقص الماء حول الجنين.

يمكن لنقص ماء الجنين خلال الشهر التاسع أن يسبب خطرًا على صحتك وصحة الجنين

إذا كنت قد وصلت إلى الأشهر الأخير من الحمل واكتشفت أن نسبة ماء الجنين منخفض، من المحتمل أن يطلب الطبيب منك الخضوع للعملية القيصرية إذ يمكن أن يسبب هذا العارض خطرًا على صحتك وصحة الجنين.

في هذا السياق، عليك أن تعلمي أن طريقة العلاج تعتمد على مدى تقدمك في الحمل. عامةً، لا يمكنك القيام بأي حاجة من أجل علاج هذه المشكلة إلا التأكد من تناولك الكمية اللازمة من المياه خلال النهار واتباع نظام غذائي صحي والحصول على قسط كافٍ من الراحة. هذا ولا يجب أبدًا أن تقومي بالأعمال التي تتطلب جهدًا كبيرًا والتي يمكن أن تسبب لك الإرهاق والتعب.

كما يجب أن تتأكدي من الذهاب إلى الطبيب من أجل الخضوع للفحوصات اللازمة بشكلٍ روتيني. في بعض الأحيان، قد يصف لك الطبيب الدواء المناسب لهذه المشكلة. لكن تأكدي من عدم تناول أي منها قبل الحصول على موافقته أولًا.

أعراض تشير إلى نقص ماء الجنين

يمكن للطبيب ان يشك في أن مستوى ماء الجنين منخفض في حال كان حجم بطنك صغيرًا. أما العوامل الأخرى التي يمكن أن تشير إلى نقص ماء الجنين فتتضمن:

أسباب نقص ماء الجنين

تتعدد كثيرًا الأسباب التي يمكنها أن تؤدي إلى نقص الماء الأمنيوسي ومن بينها:

  • تخطيك الأسبوع الـ42 من الحمل.
  • معاناتك من مشاكل في المشيمة.
  • تناولك بعض الأدوية خلال الحمل.


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟