طرق علاج حصر البول عند الاطفال

طرق علاج حصر البول عند الاطفال

نسمع كثيرًا عن حالات الأطفال الذين يعانون من مشاكل في المسالك البولية! فهل سمعت يومًا عن مشكلة حصر البول؟ ما هي الأعراض التي يعاني منها الطفل في هذه الحالة وما هي ابرز طرق علاج حصر البول عند الاطفال؟

لا تستغربي في حال معاناة طفلك من حصر البول إذ يمكن أن تصيب هذه المشكلة الكبار والصغار معًا. لكن عليك أن تتأكدي من عدم اهمالها وعلاجها فورًا إذ يمكن أن تؤدي إلى مشكلة صحية خطيرة ومن بينها قصور الكلى.

لا يمكنك أبدًا علاج هذه المشكلة من دون تحديد السبب الرئيسي الذي أدى إلى ظهورها من الأصل. مثلًا إذا كان ناتج عن المعاناة من عدوى بكتيرية، قد يصف الطبيب المضادات الحيوية المناسبة لطبيعة جسم طفلك.

طرق طبيعية لعلاج حصر البول

لكن إذا كانت الأسباب التي أدت الى هذه المشكلة بسيطة، يمكنك الإعتماد على بعض الطرق البسيطة التي من شأنها أن تحد من الأعراض التي يعاني منها طفلك ومن بينها:

  • خل التفاح: لخل التفاح منافع عدة ومن بينها يعمل على علاج العديد من المشاكل الصحية التي يمكن أن يعاني منها الطفل وعلى سبيل المثال حصر البول. هذا ويساعد خل التفاح على تنظيم مستوى الحامضية والقلوية في الجسم.
  • اللبن الزبادي: يمكنك إضافة اللبن الزبادي الى نظام طفلك الغذائي إذ يحتوي على خصائص من شأنها أن تحد من الأعراض التي يعاني منها.
  • النعناع: يمكن لطفلك تناول كوب من النعناع يوميًا من أجل علاج هذه المشكلة الصحية.

هذا ويجب عليك التأكد من حصول طفلك على ثمانية أكواب من المياه في اليوم إذ يساعد هذا الأمر بشكلٍ كبير على علاج حصر البول.

اعراض حصر البول

من بين الأعراض التي يعاني منها الطفل في حال معاناته من هذه المشكلة الصحية تتضمن:

  • عدم التمكن من التبول بشكلٍ طبيعي.
  • المعاناة من ألم أثناء التبول.
  • الشعور برغبة في التبول بعد الإنتهاء من التبول فورًا.


إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟