هذه هي طرق علاج حرقان الحمل!

طرق علاج حرقان الحمل

تعتبر مشكلة حرقان المعدة من المشاكل الشائعة التي يمكنك أن تعاني منها خلال فترة الحمل. لكن قد تسبّب هذه المشكلة إنزعاجًا وألمًا كبيرًا. لذلك، يساعدك موقع "عائلتي" من خلال تقديم أبرز طرق علاج حرقان الحمل.

  • تناول الوجبات الصغيرة: تأكدي من تناول الوجبات الصغيرة ومن عدم شعورك بالشبع إذ يمكن لهذا الأمر أن يؤدي إلى معاناتك من حرقان المعدة. لذلك، تناولي خمس أو ست وجبات صغيرة بدلًا من ثلاث وجبات كبيرة.
  • تناول الطعام ببطئ: لا تتناولي الطعام بطريقة سريعة وتعوّدي على التناول ببطئ من أجل تجنّب تعرّضك لهذه المشكلة الصحية.
  • الجلوس أو الوقوف بعد تناول الطعام: بعد الإنتهاء من تناول الطعام، قومي للمشي قليلًا أو اجلسي واقرئي كتاباً تحبينه. لكن تأكدي من عدم قيامك بأي عمل يلزمك بالإنحناء إذ يؤدي هذ الأمر إلى حرقان المعدة.
  • عدم تناول الطعام قبل النوم: يعتبر تناول الطعام قبل الخلود إلى النوم مباشرةً السبب الرئيسي الذي يؤدي إلى معاناتك من حرقة المعدة. لذلك، حاولي تناول الوجبة الأخيرة قبل ثلاث ساعات من النوم.
  • تجنب تناول بعض الأطعمة: في حال كنت حاملاً وكنت تعانين من حرقان المعدة، عليك تجنّب تناول الشوكولاتة والحمضيات والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين والدهون من أجل التخفيف من أعراض هذه المشكلة الصحية. لكن تأكدي من معرفة نوع الطعام المحدد الذي يؤدي إلى هذه المشكلة لديك إذ قد يختلف الأمر بين امرأة وأخرى.
  • ارتداء الملابس الواسعة: تأكدي من عدم ارتداء الملابس الضيقة إذ يمكنها أن تضع ضغطًا كبيرًا على البطن.

أخيرًا، في حال عدم شعورك بأي تحسن، تأكدي من استشارة طبيب الذي يمكنه أن يساعدك أكثر في هذا الموضوع.

إقرئي أيضًا: كيف تعالجين الصداع في الحمل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟