هذه هي طرق علاج حرقان المعدة للحامل!

طرق علاج حرقان الحامل

تعرف مشكلة حرقان المعدة بأنها من بين المشاكل الشائعة التي تصاب بها النساء خلال فترة الحمل. لكن هل تعلمين ما هي الطرق التي تعمل على علاج حرقان الحامل؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي أبرزها.

  • تناول الوجبات الصغيرة: في حال كنت تعانين من الغثيان الصباحي، يتوجب عليك تناول الوجبات الصغيرة إذ إن الوجبات الكبيرة يمكنها أن تؤدي إلى معاناتك من حرقة في المعدة. لذلك، بدلًا من تناول ثلاث وجبات في اليوم، تناولي خمس وجبات صغيرة.
  • عدم تناول السوائل: تجنّبي شرب السوائل خلال تناولك الطعام. لذلك، حاولي قدر الإمكان شرب المياه بين وجبة وأخرى.
  • الوقوف أو الجلوس بعد تناول الطعام: بعد الإنتهاء من تناول الطعام، حاولي المشي قليلًا أو اقرئي كتابًا لكن لا تقومي بالإستلقاء على ظهرك ولا تقومي بأي عمل يتطلّب منك الإنحناء.
  • عدم تناول الطعام قبل النوم: غالبًا ما تعانين من الحرقة في المعدة بسبب تناول الطعام مباشرةً قبل الخلود إلى النوم. لذلك، حاولي تناول وجبة العشاء قبل ثلاث ساعات.
  • ارتداء الملابس الواسعة: يمكن للملابس الضيّقة أن تضع ضغطًا كبيراً على منطقة المعدة، الأمر الذي يزيد من حدّة أعراض الحرقة التي تعانين منها.
  • تناول الزنجبيل: تتكاثر الأقاويل حول تمكن الزنجبيل من الحد من أعراض حرقة المعدة. كما يمكن للزنجبيل أن يعالج مشكلة الغثيان والقيء.

لكن في حال اعتمادك هذه الطرق ولم تشعري بأي تحسن، تحدثي مع طبيبك المعالج الذي سيصف لك الدواء الذي يناسب حالتك!

إقرئي أيضًا: اعراض لا يجب تجاهلها في الشهر الثاني!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟