طرق علاج انتفاخ البطن والامساك

طرق علاج انتفاخ البطن والامساك

هل تعانين من انتفاخ البطن والإمساك وتشعرين بإنزعاجًا كبيرًا وتريدين التخلص من هذه الأعراض؟ لا تقلقي أبدًا إذ سنساعدك من خلال تقديم أبرز طرق علاج انتفاخ البطن والامساك. هل تعلمين ما هي؟

سنبدأ من خلال التحدث عن الزنجبيل والنعناع! هاذين المكونين لا يزيدان النكهة إلى الأطعمة التي نتناولها فقط بل يساعدانك على التلخص من الأعراض المزعجة التي تعانين منها وذلك من خلال تسريع عملية الهضم ويعتبر هذا الأمر مهمًا إذ تنتقل الغازات بشكلٍ أسرع إلى الأمعاء الصغيرة وبالتالي تخلصك من الإنزعاج والإنتفاخ الذي تعانين منه.

أمور أخرى تساعد على علاج انتفاخ البطن والامساك

  • الإبتعاد عن كل ما يسبب الضغط: يمكن للضغط الذي تواجهينه خلال النهار أن يؤثر على مستوى الهرمون في الجسم وأن يؤثر بالتالي على عملية الهضم في الجسم. لذلك، حاولي الإبتعاد عن كل ما يمكن أن يسبب لك الضغط النفسي.
  • الإنتباه إلى ما تتناولينه: يؤثر كل ما تتناولينه خلال النهار على صحتك الشخصية بشكلٍ أو بآخر. لذلك، ما يمكنك القيام به هو تجنب كل ما يمكن أن يؤدي إلى بلع الهواء مثل العلكة أو استخدام القش أو التدخين أو التكلم خلال تناول الطعام. هذا ويجب عليك التأكد من تناول الوجبات ببطئ ومن مضغها بشكلٍ جيد. وتجنبي تناول الفاكهة فورًا بعد الإنتهاء من أي وجبة إذ يؤدي هذا الأمر إلى زيادة الإنتفاخ والإمساك.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم: عليك التأكد من إضافة الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم إلى نظام غذائك الصحي. في بعض الأحيان، يمكن لتناول كمية إضافية من الصوديوم أن يؤدي إلى احتباس السوائل حول البطن. في هذه الحالة، تساعد الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم على مكافحة هذه الأعراض وعلى توازن السوائل في الجسم.
  • ممارسة التمارين الرياضية: التوقف عن ممارسة التمارين يمكن أن يؤدي إلى معاناتك من الإنتفاخ في البطن. لذلك، حاولي القيام بأي تمرين لمدة 20 دقيقة على الأقل من أجل تجنب الغازات وتسريع عملية الهضم في الجسم.


إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!