7 طرق لتعزيز طاقتك أثناء الحمل من دون كافيين

طرق تعزيز طاقة الحامل من دون كافيين

كثيراتٌ يتساءلن عن تأثير الكافيين على الحامل والجنين. وفي الوقت الذي يُفضل فيه تجنب شرب القهوة أثناء الحمل، لا بدّ من اللجوء إلى طرقٍ أخرى لتعزيز طاقتك.

في ما يلي، نقدّم أفضل الوسائل الآمنة التي لا تعزّز طاقتك فحسب بل تحسّن مزاجك وتجعلك قادرة على مواصلة أعمالك بكلّ نشاط.

الحصول على قدرٍ كافٍ من النوم

إنّ عدد ساعات النوم ونوعيته مهمة جداً أثناء الحمل. بمعنى آخر، أنتِ بحاجة إلى النوم بعمق لمدّة لا تقلّ عن 8 ساعاتٍ يومياً؛ سيمدّك ذلك بالطاقة التي تحتاجينها لليوم التالي. ماذا لو كنت لا تستطيعين الإستمتاع بنومٍ عميق؟! حاولي التعويض عن ذلك بقيلولةٍ سريعةٍ خلال النهار.

شرب ماء الليمون صباحاً

ليس هناك طريقة أفضل من شرب ماء الليمون الدافئ صباحاً لبدء يومك بطاقة وحيوية! وماء الليمون لن يشعرك بالإنتعاش فحسب إنّما سيجعل طفلك يتحرّك سعادةٍ أكبر.

شرب 8 أكواب من الماء يومياً

يُعد الماء عنصر مهم في دمك؛ فهو يساعد على نقل الأكسجين في جسمك. أثناء الحمل، تحتاجين إلى شرب كميات كبيرة من الماء خصوصاً وأنّ جسمك ينتج السائل الأمنيوسي. لذلك، احرصي على شرب 8 أكواب من الماء يوميًا. عندما يصاب جسمك بالجفاف، ستشعرين بالتعب.

ممارسة التمارين الرياضية

قد تكون ممارسة التمارين الرياضية آخر ما يخطر في بالك بعدما أصبحت حاملاً. ومع ذلك، لا يُمكن إنكار الفوائد الصحية الكثيرة للتمارين الرياضية؛ فهي لا تمدّك بالطاقة والحيوية فحسب إنّما تحسّن مزاجك وترفع معنوياتك أيضاً.

تناول التفاح

من منا لم تسمع بمقولة "تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب؟" لقد حان الوقت لتطبيق هذه المقولة. إنّ تناول التفاح كل يوم يساعد على تحسين مستويات الطاقة لديك، وذلك بفضل السكر الطبيعي الموجود في داخله. يتم امتصاص الجلوكوز والفركتوز في التفاح بسهولة دون تحفيز مستويات السكر لديك. إلى جانب احتوائه على السكر، يحتوي التفاح أيضاً على الألياف التي تساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم.

تناول وجبات خفيفة بانتظام

حتى 3 وجبات في اليوم أثناء الحمل قد لا تكون كافية. لذلك، من المهم جداً أن تناولي وجبات خفيفة صحيةومنتظمة خلال النهار. ستعيد هذه الوجبات الخفيفة مستويات الطاقة لديك وتساعدك على محاربة غثيان الصباح. ننصحك بإدخال المكسرات إلى وجباتك الخفيفة العادية؛ فهي صحية ويسهل الإحتفاظ بها في أي مكان. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي المكسرات على الألياف ودهون أوميغا 3 والمغنيسيوم التي ستجنبك الشعور بالجوع لفترةٍ طويلة.

أكل المانجو

تعاني معظم النساء الحوامل من فقر الدم في الثلث الثالث من الحمل. خلال هذا الوقت، يستعد جسمك للولادة ما يتطلب دم إضافي. عندما تصاب بفقر الدم، ستعانين من التعب. من أفضل الطرق لمحاربة فقر الدم هي تناول المانجو. تمامًا مثل التفاح، يحتوي المانجو أيضًا على السكر الطبيعي ما يمدّك بالمزيد من الطاقة. كما يُعد غني بحمض الفوليك الضروري للوقاية من الإعاقات الخلقية. يتميز المانغو باحتوائه على فيتامين ج، الذي يساعد على امتصاص الحديد في الجسم.

والآن، إليك الأغراض المنزلية التي لم تعلمي سابقاً أنها قد تضرّ بك أثناء الحمل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟