تعرفي الى طرق تعجيل الولادة في الشهر التاسع وجربيها!

طرق تعجيل الولادة في الشهر التاسع

المواضيع:

  1. طرق تعجيل الولادة في الشهر التاسع طبيعياً

  2. طرق تعجيل الولادة في الشهر التاسع طبياً

هل تبحثين عن طرق تعجيل الولادة في الشهر التاسع؟ اليك في هذه المقالة الطرق الطبيعية التي يمكنك القيام بها في المنزل، وأخرى طبية تتطلب تدخل الطبيب.

هل سألت عن النصائح الطبية للحامل لأول مرة؟ فالحمل الاول يتطلب منك متابعة دقيقة لتعتادي على ما قد تواجهينه من أمور طبيعية. فالولادة في الحمل الأول مثلاً قد تكون دقيقة نوعاً ما نظراً لتأخرها ولهذا نسمع أن المرأة في حملها الأول تلد في آخر الشهر التاسع. إلا أننا في هذه المقالة، نكشف لك عن طرق تعجيل الولادة في الشهر التاسع خاصة اذا كنت تنتظرين مولودك الأول.

طرق تعجيل الولادة في الشهر التاسع طبيعياً

تحفيز الولادة في الشهر التاسع بشكل طبيعي خاصة اذا كنت لا تواجهين مشاكل صحية، جربي التالي في المنزل:

  • العلاقة الحميمة: تعدّ من أقوى الطرق لتعجيل الولادة بشكل طبيعي، وذلك لأنّها تحفز الطلق وتساعد الجنين لاتخاذ الوضعية المناسبة للولادة. فالوصول الى النشوة خلال الجماع، يدفع الجسم لافراز نسبة كبيرة من هرمون الأوكسيتوسين الذي يساعد على تفعيل انقباضات الرحم وبالتالي يفتح عنق الرحم لتسهيل الولادة. وهذه هي أولى علامات الولادة.
  • الرياضة: توجد بعض الحركات الرياضية المفيدة لحفيز الولادة يمكن للحامل ان تقوم بها خاصة تمارين الكارديو التي تزيد ضربات القلب وتدفق الدم وبالتالي زيادة انقباضات الرحم، كصعود السلالم بدلاً من المصعد.
  • الأطعمة الحارة: تحفز هذه الأنواع من الأطعمة الطلق وتجعل في الولادة خاصة في الشهر التاسع، لذا أكثري من تناول الأطعمة الغنية بالحر والتوابل، فهي تزيد من حركة الامعاء وبالتالي تزيد انقباضات الرحم وتعجل الولادة.
  • تحفيز الحلمات: إنّه من الوسائل السريعة لإطلاق هرمون الأوكسيتوسين المسؤول عن زيادة انقباضات الرحم مما يسرع الولادة الطبيعية في الشهر التاسع من الحمل.
  • المساج: دلكي كعب رجلك حيث تتجمع عروق الدم والأعصاب التي تسمح باسترخاء الجسم، الامر الذي يسمح للجسم بالتهيّؤ للولادة، حيث ان التوتر والتشنجات يؤخران عملية الولادة في الشهر التاسع.

طرق تعجيل الولادة في الشهر التاسع طبياً

وفي حال عدم الاستجابة الى مسهلات الولادة في الشهر التاسع من الحمل الاول، فلا بد أنه هناك مشكلة ما تستدعي تدخلاً طبياً. وهذا ما يقوم به الطبيب لتسريع ولادتك في الشهر التاسع:

  • إنضاج عنق الرحم: أوترتكز هذه الوسيلة على إدخال قسطرة بواسطة جهاز صغير على بالون وذلك بهدف تمدد عنق الرحم. ويتم وضع مادة داخل الرحم لتمتص الماء
  • قطع السلى: وترتكز هذه الطريقة في طبيعة الحال على ثقب الكيس الأمنيوسي لتسريع عملية المخاض.
  • تعرية الأغشية: أي فصل الكيس الأمنيوسي عن الأغشية التي تربطه بجدار الرحم مما يسمح بإطلاق البروستاجلاندين الذي يسرّع على المخاض، إذ في هذه الحالة يأخذ الطبيب قرارًا بفض السائل الأمنيوسي.

وأخيراً، احصلي على جهاز محمول يكشف مضاعفات الحمل فوراً ويراقب الجنين لتتمكني من مواكبة التغييرات التي تنذر بالولادة وبالتالي الاستعداد كما يجب لهذه اللحظة الثمينة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!