لورا.رحال لورا.رحال 20-09-2018

لم يعد من الصعب عليك اكتشاف المضاعفات خلال حملك ومراقبة الجنين، مع هذا الإختراع الطبي الجديد، لتسهيل حياة الحامل وإبقائها دائماً مطمئنة على حالة الجنين وصحتها، لكن تتساءلين ما هو هذا الجهاز، كيف يبدو وما هي مميزاته؟ أكملي القراءة لتعلمي كل هذه التفاصيل.

ias

بدلاً من انتظار موعد زيارة الطبيب لتفقد وضع الجنين وحالتكما الصحية، أصبح بإمكانك القيام بذلك بشكلٍ يومي إذا أردت من خلال الإستعانة بجهاز لوميفاي (Lumify) من إنتاج شركة فيليبس العالمية والمعروفة بأدواتها المميزة.

مما يتألف هذا الجهاز؟

يتألف جهاز Lumify من المحول المسؤول عن عرض الصور على الهاتف، وهو طبيق خاص بآلة لوميفاي وكابل منفصل لوضعه على البطن من الخارج لتلقي صورة الجنين والرحم إضافة الى كل المعلومات الطبية الدقيقة.

لهذا يعتبر هذا الجهاز من أذكى الثورات الطبية في عالم الحمل، لأنه يشابه السونار بشكل كبير لكنه محمول وأصغر حجماً وهو مصمم لجعل الحامل قادرة على معرفة كل ما يحدث داخل الرحم من خلال الموجات فوق الصوتية بسهولة أكبر وفي أي وقتٍ كان.

فمن كان يتوقع بأن الجوال يمكنه أن يصبح يوماً ما آلة سونار صغيرة محمولة، يمكن للحامل اللجوء إليها متى أرادت وفي أي وقت كان، وهي ليست مضطرة للإنتظار حتى لقاء الطبيب في الموعد القادم.

هذا الجهاز الفريد من نوعه الآن يتم استعماله في البلدان التي لا تتمتع بأجهزة تقنية كبيرة في عيادات الأطباء النسائيين. فهذا الجهاز كشف خلال حملة طبية في إحدى البلدان الفقيرة أن من أصل 44 امرأة حامل 2 منهن يعانيان من المشيمة المنزاحة، وهكذا تم تأكيد فعالية هذا الجهاز في الكشف عن المضاعفات خلال فترة الحمل ومراقبة نمو الجنين.

ماذا عن نبض الجنين؟

كانت الحامل تنتظر وتتساءل متى سيبان نبض الجنين في السونار العادي؟ لكن مع هذا الجهاز الفريد من نوعه أصبحت هي أول من يستطيع الكشف عن نبض الجنين حتى قبل زيارة الطبيب. أما في حال يتأخر نبض الجنين الى الاسبوع العاشر، لكنك لست مضطرة أن تبقي على أعصابك حتى الموعد المقبل للاطمئنان عند الطبيب، فكون هذا الجهاز متواجد معك دائماً وفي كل الأوقات يمكنك تفحص نبض الجنين من خلاله وسماعه لأول مرة والتأكد بأن الجنين بخير وبأفضل صحة.

فما رأيك هل أعجبك جهاز لوميفاي Lumify المحمول والفريد من نوعه؟ وهل ستقومين بشرائه إذا كنت حامل؟ شاركينا رأيك عن هذا الجهاز ومدى مساعدته للمرأة خلال أشهر الحمل، من وجهة نظرك.

إقرأي أيضاً: هل يمكن سماع نبض الجنين باليد؟

الحمل الجنين صحة الحامل

مقالات ذات صلة

الأمومة والطفل طفلك يبكي قبل ولادته: إليك المعلومات المفصلة!
كيف يعرف الجنين كيفية إصدار صوت لم يسبق له إصداره من قبل؟
الحمل وزن الجنين في الشهر التاسع 4 كيلو وإمكانية إجراء الولادة الطبيعية
الطبيب يحدد ذلك!
الحمل دراسة جديدة: الكميات الموصى بها من الكافيين أثناء الحمل يمكن أن تؤثر على حياة طفلك
يبدو أنّه يجب إعادة النظر بالأمر!
الأمومة والطفل جنينك ينزعج من الأصوات الصّاخبة داخل رحمك وهذه المزيد من مفاجآته
حقاق مدهشة عن جنينك!
الحمل 5 حقائق مذهلة عن المشيمة لا تعرفها معظم الحوامل!
المشيمة ليست عضوًا من أعضاء الأم!
الحمل دراسة جديدة: طعم اللفت يجعل الأجنة يتفاعلون في رحم الأم
مقارنة بين اللفت والجزر!
الحمل شكل ماء الجنين بالصور والفرق بينه وبين الإفرازات الأخرى
الإختلاف باللون والرائحة!
الحمل طريقة الفلبينيات لمعرفة نوع الجنين تعتمد على أكثر من عامل واحد!
الى جانب طرق اخرى تتبعها النساء!
الأمومة والطفل أمور يتعلمها طفلك قبل أن يولد
هل كنت تعلمين أنه يميز صوتك أولًا؟
الحمل 5 طرق للتواصل مع الجنين في أحشائك!
تدليك بطنك تواصل باللمس!
الحمل هل الضغط أثناء الإمساك يضرّ الجنين؟
إسألي طبيبك عن فيتامينات مختلفة!
الحمل كره الزوج أثناء الحمل وجنس الجنين: خرافات لا تصدقيها
خرافات تناقلتها الأجيال!

تابعينا على