اكتشفي نصائح طبية للحامل لأول مرة!

نصائح طبية للحامل لأول مرة

المواضيع

  1. مرحلة الحمل

  2. طعام الحامل

  3. رياضة الحامل

هاك نصائح طبية للحامل لأول مرة جمعنا لك سيدتي ابرز ما يقوله الاطباء للحوامل لاول مرة فتابعينا لتكتشفي نصائح لا يمكنك الاستغناء عنها في هذا المقال من عائلتي!

بعد ان كشفنا لك طرق تساعد على الحمل وان نجحت في خوضها نقول لك: سيدتي الحامل للمرة الأولى، تحضري لتجربة لن تخوضيها سوى مرة في الحياة وهي الشعور للمرة الأولى بالامومة! انت على وشك عيش اسمى ما تقدمه الطبيعة للمراة ولكن مع هذه العظمة تاتيك تساؤلات كثيرة تتصاحب مع الشعور بالرهبة. عائلتي هنا لتشق لك الدرب الصحيح. اليك نصائحنا للحامل للمرة الأولى!

مرحلة الحمل

في خلال مرحلة الحمل، تحتاج المراة الى العناية الشديدة لكي تحافظ على صحتها وصحة جنينها معا ومن بين التدابير التي يجب ان تتبعيها هي اتخاذ الخيارات الصحيحة لاتباع نمط حياة صحي مع مراجعة طبيبتك سيدتي بشكل دوري مرة كل ٤ أسابيع لكي تطمئني وتطمئني عائلتك على وضعك الصحي وانت حامل مع اجراء الفحوصات السريرية والمخبرية اللازمة نبدا بالطريقة السليمة لتغذية الحامل في خلال رحلة الامومة.

طعام الحامل

بادئ ذي بدء لا تنسي سيدتي اتباع نظام غذائي صحي لكي تحمي طفلك عند الولادة وفي في ما ينتظره من مراحل لاحقة في الحياة وللنجاح بذلك نقول لك:

  • انتبهي لكميات السعرات الحرارية التي تدخلينها يوميا الى جسمك فانت تحتاجين الى ٣٠٠ سعرة حرارية إضافية الى نظامك الغذائي الطبيعي يوميا
  • احرصي على اكل المواد الغذائية المحفزة على نمو جنينك طبيعيا ومنها البروتينات والحديد والكالسيوم وغيرها
  • اشربي سيدتي الحامل ١٠ اكواب من السوائل الصحية كالمياه والحليب والعصير يوميا
  • احصلي على وجبات طعام فيها المجموعات الغذائية المختلفة بالكمية المعتدلة واشملي الحبوب خاصة الكاملة لانها مليئة بالالياف مع البقوليات والمكسرات والسمك والبيض والدواجن واللحوم ومنتجات الالبان والفاكهة والخضراوات

رياضة الحامل

ان ممارسة التمارين الرياضية للحامل وسيلة فعالة وصحية لكي تحافظي سيدتي الحامل على صحتك وتسهلي بالتالي عملية الولادة الا انه من الضروري ان تنتقي الخيارات المناسبة لك في هذا السياق مع مستويات التمارين الملائمة لك اثناء الحمل فمن الضروري ان تجعليها خفيفة او على الأقل معتدلة من ناحية القوة ودرجة الانهاك اما نصائحنا فهي على الشكل الاتي:

  • انتبهي وتذكري قبل المباشرة باي تمرين رياضي ان تمارسي تمارين الاحماء وبعد الانتهاء ان تصحبي تمارينك بتمارين التهدئة
  • اعملي على ممارسة التمارية التي تناسبك حسب المدة التي تلائم وضعك الصحي وزيدي تدريجيا في عدد أيام التمارين ومدتها
  • تجنبي الاجهاد خاصة أيام الحر والرطوبة
  • اشربي ما يكفي من المياه
  • حافظي على ممارسة المشي
  • ابتعدي عن ممارسة الرياضات التي تزيد من احتمال الإصابات
  • تجنبي التمارين المؤذية للمفاصل

وأخيرا سيدتي تمتعي بقراءة مقالاتنا الكثيرة والوفيرة عن مواضيع الحمل لتحصلي على التثقيف المناسب لك اثناء الحمل وتكتشفي العلامات التحذيرية للولادة المبكرة مع علامات الولادة لتكوني جاهزة لاي تطور في حملك. وندعك مع

اسباب الولادة المبكرة!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟