4 طرق للتخلص من البثور التي تظهر أثناء الدورة الشهرية!

طرق التخلص من البثور اثناء الدورة الشهرية

قبل الدورة الشهرية وأثناءها تنشط الهرمونات في جسم المرأة في شكل كبير مؤدية إلى تقلّبات وتغيّرات جسدية ونفسية تترافق وهذه الفترة من الشهر. ومن بين أكثر التغيرات شيوعًا في جسم المرأة قبل الدورة وفي خلالها ظهور الحبوب أو البثور على الوجه وفي أنحاء الجسم. كيف تتخلّصين من هذه البثور من دون أن تضرّي ببشرتك؟ لا بدّ أنّ النصائح التالية ستنفعك في هذا المجال.

لا تلمسي وجهك: أولًا وقبل كل شيء يجب أن تعلمي أنّ محاولتك إزالة هذه البثور بيديك ستفاقم المشكلة ولن تحلّها. لأنّ يدك هي بيئة آمنة للبكتيريا والجراثيم التي ستؤدي إلى التهاب هذه البثور. لذا قبل أن تلمسي وجهك لوضع المكياج أو الكريم الصباحي تأكدي من أنك قد غسلت يديك جيدًا.

إستحمي فورًا بعد ممارسة الرياضة: إنّ التعرق الذي تسبّبه الرياضة يتفاعل مع البكتيريا والزيوت التي يفرزها جسمك وبخاصة في منطقة الوجه ليزيد من تسارع نمو هذه البثور وتفاقمها.

حبوب منع الحمل: لقد أثبتت الدراسات أنّ حبوب منع الحمل تعمل على إزالة الشوائب والحبوب من البشرة من خلال كبحها لإنتاج هرمون الأستروجين والبروجسترون التي تتفاعل في شكل كبير قبل مجيء الدورة الشهرية بأسبوعين والتي بدورها تحثّ على إنتاج البشرة للزيوت.

وتجدر الإشارة هنا إلى أنّ تفاعل الجسم مع هذه الحبوب يختلف من امرأة إلى أخرى لذلك قد لا تجد بعض النساء نتيجة تضاهي الفعالية التي تجدها الأخريات في هذا الخصوص.

نظفي هاتفك جيدًا: قد تتفاجئين من ذلك عزيزتي لكنك لن تصدقي كمية الجراثيم غير الظاهرة التي تحتويها شاشة جوالك وبيد أنّ استخدام الهاتف قد بات متواصلًا لذا فإنّ مجرد ملامسته لوجهك سواء في شكل مباشر أو من خلال يديك سيؤدي إلى انتقال هذه البكتيريا إلى بشرتك.

إقرأي ايضًا: هل تسبب النظارات الشمسية ظهور البثور على الوجه؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!