هل تسبب النظارات الشمسية ظهور البثور على الوجه؟

هل تسبب النظارات الشمسية ظهور البثور على الوجه

تعتبر النظارات الشمسية من أهم الأكسسوارات التي نتأكد من وجودها بحوزتنا أينما ذهبنا إذ إنها تحمينا من أشعة الشمس القوية وتمنع ظهور التجاعيد على وجوهنا. لكن هل بدأت البثور بالظهور على أعلى خديك وبين حاجبيك فجأةً ولا تعملين السبب وراء ذلك؟ هل يمكن أن تكون النظارات من الأسباب الرئيسية التي تؤدي الى ظهور الحبوب ؟

تظهر البثور عادةً بسبب انحباس العرق في مسام البشرة. فعندما تضعين النظارات الشخصية على وجهك، يكون هناك ضغط كبير على مسام بشرتك خاصةً تلك التي تلامس النظارات، الأمر الذي يزيد من نسبة ظهور البثور والبقع السوداء.

أما في حال كنت تضعين المرطب أو واقي الشمس أو الماكياج، فيمكن أن يدخل هذا المنتج إلى مسام البشرة ويؤدي إلى ظهور البثور على المنطقة التي تضغط عليها نظاراتك الشمسية ما يزيد الوضع سوءًا.

كلّما كانت إطارات نظاراتك الشمسية سميكة كلّما زادت نسبة ظهور هذه البثور على الوجه. إضافةً إلى ذلك، تحمل النظارات نسبة عالية من البكتيريا والجراثيم بسبب وضعها في أماكن غير مطهّرة ونظيفة، الأمر الذي يؤثر في شكل سلبي على بشرتك.

فكيف يمكنك الوقاية من هذه المشكلة ومنع ظهور هذه البثور؟ ما يمكنك فعله هو تطهير إطارات النظارات من خلال استخدام مناديل مضادّة للجراثيم أو المناديل الخاصة لإزالة الماكياج.

أما عند إزالة النظارات عن وجهك، عليك التأكد من عدم وضع الإطارات التي تلمس بشرتك على الطاولة أو أي مكانٍ آخر.

إقرئي المزيد: طرق طبيعية تخلصك من التجاعيد والهالات السوداء تحت العين!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟