تعرفي الى طرق الاسترخاء قبل النوم

طرق الاسترخاء قبل النوم

المواضيع:

  1. أهمية روتين النوم

  2. طرق الاسترخاء قبل النوم

ان موضوع الاسترخاء قبل النوم يشغل بال الكثير من الناس ويطرحون السؤال حول طرق التهدئة قبل النوم، والجواب المفصل تجدونه في هذه المقالة على موقع عائلتي.

النوم كالكتاب يتطلب مقدمة في بدايته، والاسترخاء من الاساسيات. وبعدما حدّثناك عن فوائد النوم على الارض، يمكن لروتين وقت النوم أن يحسن الانتقال إلى النوم ويخفف الأرق. إذًا ما هي أفضل الطرق للاسترخاء قبل النوم؟ اكتشفي فيما يلي بعض الخيارات التي قد تسهل عليم الانتقال إلى النوم العميق.

أهمية روتين النوم

قد يكون من الصعب للغاية أن تنامي إذا لم تكوني قد جهزت جسمك وعقلك لهذا الانتقال.

بعيدًا عن دور الحفاض المناسب في منح طفلك نوم عميق وهادئ، الأطفال هم مثال ممتاز على أهمية روتين ما قبل النوم. قد يتناول الطفل الصغير وجبة خفيفة، يستحم ويقرأ القصص قبل إطفاء الأنوار. غالبًا ما يكون وقت النوم منتظمًا جدًا، ويحدث في نفس الوقت تقريبًا كل يوم من أيام الأسبوع. يستيقظ الأطفال من دون منبه ويقفزون من السرير منتعشين.

طرق الاسترخاء قبل النوم

فيما يلي اكشف لك بعض الأنشطة المناسبة للاسترخاء قبل النوم، والتي تساعدك في الدخول الى حالة الغفو بشكل تدريجي، على ان تصبح من ضمن روتينك لتحصدي النتائج النافعة:

  • القراءة: المجلات خيار جيد بمقالات قصيرة يمكن وضعها جانبًا عند الشعور بالنعاس.
  • الصلاة أم التأمل: كيف انام بسرعة ليلًا؟يمكن أن يؤدي الانخراط في صلاة عن ظهر قلب إلى تهدئة العقل.
  • الموسيقى: يمكن أن يكون الاستماع إلى الموسيقى قبل النوم أمرًا رائعًا للاسترخاء. اختاري الموسيقى الكلاسيكية لأنّها تبعث على الهدوء والسكينة.
  • مشاهدة التلفاز أو فيلم: لا تحددي برنامجًا مثيرًا للغاية أو يستمر حتى وقت متأخر جدًا من الليل، بل اختاريه بسيطًا غير مثير مما يسهل عليك الانتقال إلى السرير عندما يحين الوقت.
  • الاستحمام: هناك أدلة على أن الاستحمام بماء دافئ قبل النوم يمكن أن يساعد على النوم. أما بالنسبة للأطفال، فيمكن أن يكون جزءًا من روتين نوم صحي.
  • التمدد: خذي في عين الاعتبار القيام بالتمارين المنخفضة التأثير مثل التمدد أو اليوجا قبل الذهاب إلى الفراش. إذ يمكن للحركات اللطيفة أن تخفف الألم وتساعد على النوم.

وأخيرًا، يمكنك أيضًا الاطلاع على أفضل اكلات تساعد على النوم، لتؤمني الأجواء المثالي لنوم سليم.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!