كيف انام بسرعة ليلًا؟

كيف انام بسرعه ليلا

كيف انام بسرعه؟ تعاني نسبة كبيرة من النساء من مشكلة النوم خلال الليل! لكن لتتخلصي من هذه المشكلة المزعجة ولتتمكني من الحصول على قسط كافٍ من الراحة، يقدم لك موقع "عائلتي" أبرز الطرق التي تساعدك على النوم ليلًا.

  • النهوض والقيام بأي عمل لمدة 10 دقائق: في حال استيقظت ليلًا ولم تتمكني من العودة إلى النوم، ما عليك القيام به هو النهوض من السرير والقيام بأي نشاط يلزمك استخدام يديك لمدة 10 دقائق. لكن تأكدي من تجنب مشاهدة التلفاز وحمل الجهاز الخليوي إذ يبقيك هذا الأمر مستيقظة لساعاتٍ أطول.
  • إخفاء الساعة: عندما لا تتمكنين من النوم ليلًا، تراقبين عقرب الثواني وتنتظرين مرور الوقت! لن تتمكني أبدًا من النوم في هذه الطريقة. ما عليك القيام به هو إبعاد الساعة عنك لتخففي عن الضغط الذي تشعرين به. عند مراقبة الساعة، تزيد نسبة شعورك بالقلق حول السبب الذي يؤدي إلى عدم تمكنك من النوم.
  • الإستحمام قبل النوم: في حال كنت تريدين الحصول على قسط كافٍ من النوم، كل ما عليك القيام به هو الإستحمام بالمياه الدافئة قبل ساعة من خلودك النوم. تشير الدراسات إلى أن انخفاض درجة حرارة الجسم بشكلٍ سريع يساعد الجسم على النوم بشكلٍ أسرع ويبطئ عملية التمثيل الغذائي.
  • ارتداء الجوارب: يقال أن ارتداء الجوارب ليلًا يساعدك على النوم خصوصًا مع تدفئة القدمين واليدين.
  • الإستماع إلى الموسيقى: هل حاولت الإستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية قبل خلودك إلى النوم؟ أجريت دراسة على بعض الأشخاص وأظهرت أن الإستماع إلى الموسيقى قبل 45 دقيقة من النوم يساعدك على الإسترخاء وترخية العضلات!

ما الذي تنتظرينه؟ لن تخسري أي شيء في حال حاولت هذه الطرق بل على عكس ذلك ستربحين راحة البال والنشاط في اليوم التالي! لذلك، عالجي اضطرابات النوم التي تعانين منها وتأكدي من الحصول على ثماني ساعات من النوم يوميًا!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!