صور الـ Selfie تكشف فقر الدم

الـ Selfie تكشف فقر الدم

مع انتشار موجة السيلفي Selfie في العالم، تمكّنت طالبتان من جامعة أسترالية من ابتكار تطبيق جديد يكشف فقر الدم من خلال تصوير العين من الداخل.

وفي التفاصيل، يعمل هذا التطبيق على كشف فقر الدم عند التقاط صورة للعين من الداخل، وفور الانتهاء منها، يقارن النتيجة ببطاقة الالوان التي تحدد درجة فقر الدم من خلال الكشف على لون العين ودرجة احمرار كريات الدم الحمراء.

ما هي طرق علاج فقر الدم للحامل؟

وأُطلقت الطالبتان على هذا الاختراع اسم Eyenaemia جامتعين فيه كلمتي العين وفقر الدم. وتأكيدًا على نجاح هذا التطبيق، تمكنت الطالبتان من التفوق على باقي المشتركين في مسابقة The Imagine Cup التي تنظمها سنويًا شركة Microsoft العالمية والتي تشجع من خلالها الطلاب الجدد والاختراعات التي تستحق تسليط الضوء عليها.

كيف تعالجين فقر الدم؟

وتتوقع الطالبتان Jarrel Seah و Jennifer Tang أن يصبح هذا التطبيق في متناول الجميع في نهاية سنة 2014 حيث سيتمكن الفرد من الكشف عن إصابته بفقر الدم من خلال صورة السيلفي.

أعراض فقر الدم الأكثر شيوعاً

من اليوم فصاعدًا، ما من أسبابٍ تدفعكم الى إجراء فحوصات دم لمعدل بروتيينات الـ Ferritine في الدم بل أصبح بإمكانكم الضغط على الكاميرا أو الـ Selfie Stick لمعرفة ما إذا كنتم مصابين بفقر الدم.

فما هو حكمكم على ظاهرة السيلفي التي صنفها علم النفس بأنها إحدى الأمراض النفسية واعتبرها البعض الآخر مصدر تسلية؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!