ما هي طرق علاج فقر الدم للحامل؟

طرق علاج فقر الدم للحامل | خلطات لعلاج الانيميا خلال الحمل

تتعرض معظم النساء الحوامل خلال حملهن من فقر الدم أو الذي يعرف أيضاً بالأنيميا، الذي يعدّ من أكثر الأمراض شيوعاً خلال الحمل. لا يجب إهمال هذا المرض وخصوصاً خلال الحمل إذ من شأنه أن يؤثّر سلباً على الأم والجنين. ولكي تحمي نفسك وطفلك منه نقدّم إليك طرق علاج فقر الدم المناسبة لك في هذا النص. الشيء الذي يجب أن يعلمه الجميع أن علاج فقر الدم يعتمد على السبب. إلّا أن نقص الحديد يعتبر المشكلة الأكبر التي تقف وراء فقر الدم عموماً، وفقر دم خلال الحمل خصوصاً، لكنه ليس المسبب الوحيد له. حيث أنّ تناول الحديد ليس دائماً الحلّ.

اعراض فقر الدّم أثناء الحمل

طرق علاج فقر الدم خلال الحمل هي: عليك الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد كاللحوم الحمراء، الدجاج، البيض، الأسماك، الفاصولياء، الحبوب الكاملة، الأوراق الخضراء كالسبانخ، الحمضيات والطماطم، والبروكولي يعد من أكثر الخضار التي تحتوي على الحديد. طبعاً تناول حبوب الحديد التي يوصى بها طبيبك، في حين أنّ هذه الحبوب قد تسبب الإمساك أو حرقة في المعدة أو تغيير في لون البراز. لنتيجة مذهلة يجب تناوله قبل الأكل، لكن لكي تتجنبي مشاكل الغثيان أو الإمساك ينصح بتناوله مع الطعام. وفي حالة فقر الدم الشديد تُعطى الحامل إبر وريدية لفترة معيّنة.

ما هي أهمية الحديد للمرأة الحامل؟

على الرغم من وجود العلاجات الطبية إلا أنّ هناك علاجات طبيعية لفقر الدم، طبعاً لا تضاهي فاعليتها حبوب الحديد والغذاء السليم لكننا سننطرق إليها لنكون قد شملنا لك كافة العلاجات.

الخلطة الأولى: أخلطي في الخلاط الكهربائي زبيب وضعي معه القليل من الماء أو عصير البرتقال لكي تحصلي على شراب. إشربي منه كوباً في الصباح وآخر في المساء.

الخلطة الثانية: في الخلاط الكهربائي أخلطي حبة من البنجر مع نصف برتقالة ونصف تفاحة مع ملعقة من السكر وكوب من الماء لكي تحصلي على مشروب. صفي المزيج وإشربي منه 3 مرات في اليوم لمدّ أسبوع.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟